-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-01-2019 10:31 AM     عدد المشاهدات 297    | عدد التعليقات 0

مراد : استقبال طلبات الانتساب لبرنامج خدمة وطن الثلاثاء

الهاشمية نيوز - أعلن وزير العمل سمير مراد، الاثنين، عن بدء استقبال طلبات الانتساب لبرنامج "خدمة وطن" غدا الثلاثاء.
وأضاف مراد خلال مؤتمر صحفي أن اللجنة التنفيذية للبرنامج حددت 131 موقعا لاستقبال طلبات الاشتراك بالبرنامج هي مديريات التشغيل والعمل التي تتضمن أقسام تشغيل، معاهد التدريب المهني، مؤسسة التدريب المهني، معاهد التدريب الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب، ومكاتب الصندوق الأردني الهاشمي.
وتابع أنه يمكن تقديم الطلبات عبر الموقع الالكتروني للبرنامج، منوهاً لصرورة إحضار "الهوية المدنية أو دفتر العائلة عند مراجعة مواقع التسجيل".
وأشار إلى ان البرنامج يمكّن الشباب ويأهلهم ويزودهم بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل كما سيعمل على صقل شخصية الشباب الأردني.
وأوضح مراد ان برنامج خدمة وطن تدريبي غير إلزامي، القصد منه تدعيم الاستقرار والأمن الاجتماعي من خلال رفد الاقتصاد الوطني بالكوادر المدربة والمؤهلة مهنياً ومسلحة بقواعد الضبط والجدية.
"البرنامج لتحقيق المعادلة بين متطلبات السوق ومتطلبات الشباب لأنه يحتاج إلى توفر أيدي عامله بشكل دائم بعد توفير التدريب حسب حاجة السوق للوصول الى جودة الانتاج التي ترتكز على الالتزام وجدية العمل"، وفق مراد.
وتابع أن الشباب يحتاج إلى "عدالة في الأجور توفر الخدمات اللوجستية وفرص عمل وبيئة عمل مناسبة".
وبين أن "التسجيل مفتوحاً بالفترة الحالية لمدة معينة، حيث سيتم الإعلان عن فترة إغلاقه لتتمكن لجنة المتدربين أو (اللجنة) المشرفة على عملية الاختيار من جمع نماذج الاستقبال ومن ثم مفاضلتها وفق معايير تم تحديدها من قبل المختصين بالشركة الوطنية ومؤسسة التدريب المهني لإختيار العدد الذي سيتم إلحاقه في الدفعة".
وأشار إلى ان الدفعة الأولى ستشمل 3000 شاب منهم 500 من الإناث.
ووضح مراد أن مرحلة التدريب العسكري ستكون خاصة بالذكور فقط وستمتد لمدة شهر في معسكرات القوات المسلحة وعددها 13 معسكراً، كما سيكون لهم اجازات نهاية الأسبوع.
وبين أن الإناث سيتم الحاقهن بمعاهد التدريب، حيث ستبدأ الدورات الخاصة بهن في 3 مارس.
البرنامج يهدف لتأهيل وتدريب 20 ألف أردني وأردنية من الشباب المتعطلين عن العمل خلال العامين 2019-2020 عبر اخضاعهم لتدريب عسكري ومهني للنهوض بالاقتصاد الوطني.

ويستهدف البرنامج قطاعات الصناعة والإنشاءات والسياحة، وهي قطاعات ذات أولوية اقتصادية، كما يشمل البرنامج تدريبا على المهارات الحياتية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :