-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-01-2019 11:39 AM     عدد المشاهدات 279    | عدد التعليقات 0

جزر القمر تعتزم فتح قنصلية رسمية في الاردن

الهاشمية نيوز - عمان1:قال القنصل الفخري لجمهورية جزر القمر المهندس موسى الساكت، ان هناك مساعي ونية لافتتاح قنصلية رسمية في الاردن بدلا من أن تبقى في اطارها الفخري، لا سيما في ظل تطور العلاقات بين البلدين.

واشار الساكت، في لقاء مع عدد من الصحافيين، الى ان هناك سفيرا غير مقيم لجزر القمر لدى الاردن، وان مجموعة من اتفاقيات التعاون وقعت خلال الفترة الماضية للتعاون بين الحكومة الأردنية وحكومة جمهورية جزر القمر المتحدة، لتوثيق أواصر الصداقة القائمة بين البلدين ودعمها في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، لافتاً إلى مساعيه لتوقيع المزيد من اتفاقيات التعاون وتبادل الخبرات ونقل المعرفة، والاستفادة من التطور في التجربة الأردنية وتميزها على الصعد المختلفة. واكد، اهمية تحقيق المزيد من الانفتاح الاقتصادي بين الجانبين، والتعاون بما يخدم الاقتصاد الوطني، مشيرا الى اهمية تدشين خط الطيران خلال المرحلة المقبلة ودوره في زيادة الصادرات الاردنية الى السوق الافريقي.

وبين الساكت أنه يسعى لتطوير العلاقات التجارية لرجال الأعمال، وفتح آفاق الاستثمار أمامهم من خلال التواصل مع مختلف الفعاليات الاقتصادية بما ينعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني ويحفز النمو، لافتا الى الموقع الجغرافي الهام لجزر القمر حيث تجمع بين دول شرق إفريقيا والدول العربية، فمن خلال موقع البلاد يمكن الوصول إلى أي مكان في العالم.

يشار إلى أن جزر القُمُر أو (رسمياً الاتّحاد القُمُري) هي دولة مكونة من جزر تقع في المحيط الهندي على مقربة من الساحل الشرقي لإفريقيا على النهاية الشمالية لقناة موزمبيق بين شمالي مدغشقر وشمال شرق موزمبيق وأقرب الدول إلى جزر القمر هي كينيا وموزمبيق وتانزانيا ومدغشقر والسيشيل. وتبلغ مساحة جزر القمر 1862 كيلومترا مربعا وتعد ثالث أصغر دولة إفريقية من حيث المساحة، ويقدر عدد سكانها بـ 798 الف نسمة، وأنها أقصى دولة جنوبية في جامعة الدول العربية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :