-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-01-2019 01:44 PM     عدد المشاهدات 81    | عدد التعليقات 0

بالوثائق .. الكشف عن تسرب مياه عادمة إلى سد ماعين

الهاشمية -

كشفت وثائق وصول مياه عادمة قاتمة اللون وغير نظيفة مجهولة المصدر لسد زرقاء ماعين من وادي الحبيس.

وأظهرت المخاطبات قيام محافظ مادبا حسن القيام بمراسلة مدير عام سلطة وادي الأردن / عمان والتأكيد له بوجود مياه قاتمة اللون وغير نظيفة ويعتقد أن مصدرها من محطة تنقية مادبا وصلت إلى سد زرقاء ماعين مؤخرا.

وشملت المراسلة العديد من الأسئلة وجهها محافظ مأدبا لمدير عام سلطة وادي الأردن/ عمان يسأل فيها عن كيفية وصولها إلى السد ومصدرها داعيا إياه لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالسرعة الممكنة لتفادي وقوع مشاكل جسيمة.

وأكد مدير إدارة شركة مياهنا احمد الحياري في رده بكتاب رسمي حدوث تسريب لمياه معالجة ومكلورة من محطة تنقية مادبا من خطوط المياه المزودة للمزارعين، مشيراً أنه تم إيقاف الضخ باتجاه المزارعين فور وصول بلاغ.

وأضاف الحياري: "يوم إبلاغنا كان الجو ماطرا يومها واليوم الذي يليه بالإضافة لذلك فان مياه الأمطار تمر أصلا من وادي الحبيس ويمر من داخل محطة التنقية والذي يزود سد زرقاء ماعين بهذه المياه وكان هناك جريان لحظة الكشف عن التسرب".

يذكر أن سد زرقاء ماعين شهد في العام الماضي هبوطا بجسم السد وهبوط بلاطة خراسانية أدت إلى غور حوالي 1 مليون و300 ألف متر مكعب في السد آنذاك وتمت معالجة البلاطة من خبراء في السدود.

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :