-

اقتصاد

تاريخ النشر - 11-01-2019 10:27 AM     عدد المشاهدات 105    | عدد التعليقات 0

1090ميجاواط كهرباء استطاعة مشاريع الطاقة المتجددة بالمملكة

الهاشمية - قالت بيانات أعلنت عنها وزارة الطاقة والثروة المعدنية امس، ان الإستطاعة الكلية المركبة لمشروعات توليد الطاقة الكهربائية من مصادر الطاقة المتجددة في المملكة بلغت بنهاية عام 2018 حوالي 1090 ميجاواط.
ووفق البيانات تشمل الاستطاعة الكلية المركبة مشروعات تخفيض الاستهلاك من خلال صافي القياس وعبور الطاقة باستطاعة 330 ميجاواط. وتنتج هذه المشروعات حاليا ما يزيد على 8 % من إجمالي الطاقة الكهربائية المنتجة في المملكة، ومن المتوقع أن تصل الإستطاعة المركبة من مصادر الطاقة المتجددة في المملكة ما يزيد على 2400 ميجاواط في عام 2021 والتي تشكل حوالي 20 % من الطاقة الكهربائية المولدة.
وانجزت وزارة الطاقة والثروة المعدنية النسبة والهدف المنشود في استراتيجية قطاع الطاقة، علماً بأن استراتيجية قطاع الطاقة قد تضمنت أهدافا محددة بالوصول إلى 10 % من خليط الطاقة الكلي من الطاقة المتجددة في العام 2020 و20 % من الطاقة الكهربائية المنتجة من الطاقة المتجددة في العام 2020 ذاته. (بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :