-

عربي دولي

تاريخ النشر - 11-01-2019 10:16 AM     عدد المشاهدات 95    | عدد التعليقات 0

العراق: تحقيق برلماني في مزاعم بزيارة وفود إلى إسرائيل

الهاشمية - كلف رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، أمس الخميس، لجنتين برلمانيتين بالتحقيق في مزاعم زيارة ثلاثة وفود عراقية إلى إسرائيل في 2018.
وأفاد مراسل الأناضول، بأن الحلبوسي، أمر لجنتي الأمن والدفاع، والعلاقات الخارجية بالتحقيق في مزاعم تل أبيب. ومساء الأحد الماضي، أعلنت الخارجية الإسرائيلية أن «ثلاثة وفود من العراق، ضمت 15 شخصًا، زارت إسرائيل خلال العام الأخير». وأشارت الوزارة، في بيان، اطلعت عليه الأناضول، أن «زيارة الوفد العراقي الثالث إلى إسرائيل جرت قبل عدة أسابيع». وبيّنت أن «الوفود ضمت شخصيات سنية وشيعية وزعماء محليين لهم تأثير بالعراق». وقالت الوزارة إن «هذه الشخصيات زارت متحف «ياد فاشيم»، لتخليد ذكرى المحرقة، واجتمعت ببعض الأكاديميين والمسؤولين الإسرائيليين». وفيما لم توضح الخارجية الإسرائيلية الهدف من زيارة هذه الوفود، قال المحلل والأكاديمي الإسرائيلي «إيدي كوهين»، على صفحته بموقع «تويتر»، إن «الحكومة العراقية أرسلتها للتفاوض مع إسرائيل بشأن الانسحاب الإيراني من جنوبي سوريا مقابل وقف القصف الإسرائيلي للأراضي السورية».
وزعم «كوهين»، أن «الوفود فاوضت أيضًا، بشأن حل الأحزاب الشيعية في العراق وسوريا ولبنان ودول الخليج، وأن تعلن جميعها التطبيع مع إسرائيل». ولم تعلق بغداد رسميا على ما أوردته الخارجية الإسرائيلية، أو ما زعمه «كوهين». ولا يقيم العراق علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، ولا يعترف بها. (الأناضول)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :