-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-01-2019 10:15 AM     عدد المشاهدات 100    | عدد التعليقات 0

لا أرقام رسمية حول أعداد السوريين العائدين إلى بلادهم

الهاشمية - قالت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن إنها لا تملك أي احصاءات جديدة حول أعداد اللاجئين السوريين الذين يغادرون المملكة ويعودون إلى بلادهم، مشيرة إلى أن دورها يقتصر على تقديم المشورة للاجئ وله حرية الاختيار في البقاء أو العودة دون أي ضغط.
وأضافت المفوضية إن اخر احصائية لديها تشير إلى عودة 4200 لاجئ من أصل 671 ألف مسجلين لديها ويعيلون 1350 ألف أسرة، مجددة التأكيد على أنها لا تتتواجد على الحدود لاحصاء الأعداد التي تخرج من المملكة.
وأشارت إلى أن عدد اللاجئين المتواجدين داخل المخيمات بلغ 126 ألف لاجئا بالاضافة إلى 545 ألف يعيشون خارج المخيمات.
اللافت، أنه وخلال بحث عن جهة رسمية أردنية تزودنا بأرقام السوريين العائدين إلى بلادهم منذ فتح معبر جابر، لم ننجح بالحصول على أي رقم، سواء من وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أو ادارة الاقامة والحدود أو حتى مفوضية شؤون اللاجئين، ليبقى المصدر الوحيد لهذه الأرقام هو الجانب الروسي والسوري.
وكان رئيس مركز هجرة نصيب السوري، العقيد مازن غندور، قال في تصريح لـ سانا أنه "فور العلم من الجانب الأردني بوجود دفعة جديدة من المهجرين المقيمين في المخيمات في الأردن قامت المحافظة بتجهيز الحافلات الحكومية والسيارات الشاحنة في النقطة الفاصلة بين الحدود السورية والحدود الأردنية لنقل هؤلاء المهجرين وأمتعتهم إلى حيث يرغبون".
ولفت غندور إلى أن عدد السوريين المهجرين العائدين بتذاكر مرور مؤقتة إلى بلداتهم وقراهم بلغ 7000 مهجر منذ افتتاح معبر جابر /نصيب الحدودي حتى اليوم في حين بلغ عدد السوريين القادمين عبر المركز أكثر من 125 ألفا.
وتعد الدفعة البالغة نحو 130 شخصا التي عادت امس بشكل جماعي الأكبر منذ افتتاح معبر جابر /نصيب الحدودي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :