-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-01-2019 10:06 AM     عدد المشاهدات 360    | عدد التعليقات 0

اتفاقية لإعارة قطع أثرية بين مفوضية البترا ودائرة الآثار العامة

الهاشمية نيوز - وقعت سلطة اقليم البتراء التنموي السياحي اتفاقية مع دائرة الاثار العامة لاعارة قطع اثرية لمتحف البتراء الاثري
ووقع الاتفاقية رئيس مجلس مفوضي اقليم البتراء بالانابة الدكتور سليمان الفرجات والمدير العام بالوكالة لدائرة الآثار العامة يزيد عليان عن الدائرة في العاصمة عمان اليوم الخميس.
.
وتهدف هذه الاتفاقية الى المساهمة في تزويد متحف البتراء الذي من المتوقع افتتاحه في شهر اذا المقبل في قطع اثرية فريدة من العصر الحجري الى العصور الحديثة من مناطق مختلفة في المملكة الموجودة لدى دائرة الاثار العامة لعرضها في متحف البتراء .

وقال الفرجات أن سلطة إقليم البتراء ستعمل على إفتتاح متحف بترا مع بداية شهر آذار المقبل ويحتوي على قطع أثرية فريدة، وانها إقامت بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) متحف بمستوى وطراز عالمي خارج حدود المحمية الاثرية وفق أحدث المواصفات والتصاميم الفنية الحديثة لتستوعب كافة القطع الأثرية الخاصة بالحضارة النبطية بالبتراء، كما سيضم المتحف مرافق للخدمات ومواقف للسيارات ليشكل اضافة نوعية للمنتج السياحي في منطقة البتراء.

كما واشاد الفرجات بالدور الداعم للوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) في دعم مشروع متحف بترا والفريد وإظهاره لحيز الوجود.

وأكد الفرجات أن الإتفاقية تعزز التعاون بين مؤسستان تسعيان للحفاظ على إرث الأردن بحضاراته المختلفة، وتضيف مزيد من القيمة الأثرية والتاريخية للمتحف الجديد في البتراء.

من جانبه أكد مدير عام دائرة الآثار العامة بالوكالة السيد يزيد عليان أن متحف بترا يشكل إضافة كبيرة للسياحة في مدينة البترا، وسيسهم في جذب السياح بشكل أكبر، وأن القطع الأثرية التي ستستعيرها سلطة إقليم البترا سستُعرف زوار المتحف على الكثير من المعلومات حول تاريخ وثقافة مدينة البترا والأردن بشكل عام.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :