-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-01-2019 10:05 AM     عدد المشاهدات 77    | عدد التعليقات 0

(الخارجية) تواصل جهودها للإفراج عن «3» أردنيين محتجزين في إيران

الهاشمية - أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أنها تواصل مساعيها المستهدفة الإفراج الفوري عن ثلاثة مواطنين أردنيين مقيمين في الإمارات احتجزتهم السلطات الإيرانية بعد دخولهم المياه الإقليمية الإيرانية بشكل خاطئ خلال رحلة صيد في 28 الشهر الماضي.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ماجد القطارنة، إن أمين عام الوزارة السفير زيد اللوزي التقى، أمس، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في عمان في اجتماع أكد على طلب المملكة السابق اخلاء سبيل المحتجزين الأردنيين الثلاثة فورا.
وطمأن السفير الإيراني السفير اللوزي على صحة المحتجزين الأردنيين، مؤكدا أن السلطات في بلاده تعمل على تسريع الاجراءات القانونية وعملية تكفيلهم وإطلاق سراحهم وأن حكومة بلاده ستسهل زيارة القائم بالأعمال الأردني في طهران للمواطنين الثلاثة للإطمئنان على أوضاعهم ومتابعة قضيتهم.
وقال القطارنة، إن الوزارة تتابع قضية المواطنين الأردنيين منذ بدء الحادثة وتتابع مع الحكومة الإيرانية سبل إخلاء سبيلهم بأسرع وقت وضمان تقديم الرعاية اللازمة لهم، مشددا على أهمية إغلاق ملف هذه القضية الانسانية بأسرع وقت ممكن.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :