-

عربي دولي

تاريخ النشر - 10-01-2019 10:03 AM     عدد المشاهدات 38    | عدد التعليقات 0

قتيل بمظاهرة غرب السودان

الهاشمية - قالت مصادر طبية سودانية الأربعاء إن 9 متظاهرين أصيبوا بالرصاص الحي بعد قمع قوات الأمن مظاهرة خرجت في مدينة أم درمان غربي العاصمة الخرطوم احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية.

وذكرت لجنة أطباء السودان المركزية (المستقلة) أن "هناك 9 إصابات بطلقات نارية، منها حالة خطرة تم إنعاشها بعد توقف القلب جراء إصابة بطلق ناري في الصدر، وهي مستقرة حاليا"، فيما قال ناشطون إن متظاهرا قتل متأثرا بإصابته.

وتداول ناشطون سودانيون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لشاب يدعى صالح عبدالوهاب صالح عثمان قالوا إنه قتل خلال قمع قوات الأمن لمظاهرة أم درمان.

كما تداول الناشطون تسجيلات مصورة تظهر إصابة عدد من المتظاهرين جراء استهداف قوات الأمن لها ونزيف لعدد منهم.

وفي وقت سابق، قال شهود عيان إن قوات الأمن فرضت طوقا كبيرا على مقر البرلمان السوداني بالمدينة، فيما قال تجمع المهنيين السودانيين الذي دعا للتظاهرة إن "جزءا من الثوار أمام البرلمان والجزء الآخر محتجز في داخل سور مستشفى السلاح الطبي يبعد حوالي 80 مترا عن مقر البرلمان).

وانطلقت المظاهرات ظهر الأربعاء بدعوة من التجمع وأحزاب معارضة لتسليم مذكرة احتجاج إلى البرلمان السوداني بمقره في أم درمان، تطالب البشير بالتنحي، وذلك بعد وقت قصير من خطاب ألقاه الرئيس البشير أمام أنصاره بالساحة الخضراء في الخرطوم.

ويشهد السودان منذ 19 كانون الأول الماضي، احتجاجات منددة بتدهور الأوضاع المعيشية عمت عدة مدن بينها الخرطوم، وشهد بعضها أعمال عنف، أسفرت عن سقوط 19 قتيلا وفق الحكومة فيما تقول منظمة العفو الدولية إن عدد القتلى 37.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :