-

عربي دولي

تاريخ النشر - 08-01-2019 11:12 AM     عدد المشاهدات 74    | عدد التعليقات 0

نتنياهو يطلب من واشنطن الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان المحتل

الهاشمية - طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من واشنطن الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان المحتل كجزء من صفقة الانسحاب العسكري الأميركي من سوريا.
جاء هذا التصريح خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده نتنياهو مع مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، جون بولتون، الذي يزور إسرائيل.
وعبر نتنياهو لبولتون عن شكره لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على «دعمها الاستثنائي لإسرائيل.. وانسحابه من الاتفاق النووي الذي مع إيران وإعادة فرض العقوبات عليها»، معتبرا أن «كل من يريد صد العدوان الإيراني يحترم ذلك كثيرا»، وفقا لما نقلته عن نتنياهو مراسلتنا في القدس.
كما شكر نتنياهو ترامب على الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، ودعم واشنطن لتل أبيب في الأمم المتحدة، ودعمها لـ»حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها».
ودعا نتنياهو بولتون لزيارة الجولان المحتل غدا الاثنين، مشيرا إلى أهميته لأمن إسرائيل، مضيفا: «عندما ستكون هناك ستستطيع أن تفهم جيدا لماذا لن ننسحب من الجولان ولماذا من المهم أن تعترف الدول بالسيادة الإسرائيلية على الجولان. تحدثت عن هذا الموضوع مع الرئيس ترامب وآمل بأنه ستتاح لي فرصة لإظهار ذلك لك في إطار الزيارة التي سنقوم بها».
ونقلت القناة العاشرة الإسرائيلية، أمس عن مسؤولين إسرائيليين تأكيدهم أن نتنياهو يحاول الضغط على الإدارة الأمريكية كي تعترف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان المحتل، كجزء من إجراءات انسحاب الجيش الأمريكي من سوريا.(وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :