-

عربي دولي

تاريخ النشر - 07-01-2019 10:32 AM     عدد المشاهدات 62    | عدد التعليقات 0

بعد 18 عاما .. أميركا تعلن الثأر من مهاجم المدمرة كول

الهاشمية - أكد الجيش الأميركي، الأحد، أنه قتل متشددا في اليمن يُعتقد بأنه جمال البدوي أحد مدبري الهجوم على المدمرة "كول" التابعة للبحرية قبل 18 عاما.

وقالت القيادة المركزية الأميركية على "تويتر" إن البدوي قُتل في ضربة دقيقة بمحافظة مأرب في أول كانون الثاني ، وذلك بعد يومين من إعلان القوات الأميركية أنها استهدفت البدوي في ضربة.

وأدانت هيئة محلفين اتحادية البدوي في 2003 وكان مطلوبا عن دوره في الهجوم على كول، وفر من السجن في اليمن مرتين، الأولى في 2003 والثانية عام 2006.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية، الكابتن بيل أوربان: "أكدت القوات الأميركية نتائج الضربة بعد عملية تقييم متأنية"، وذلك بعد يومين من إعلان وزارة الدفاع أن القوات الأميركية استهدفت البدوي في الضربة.

وهذه أحدث ضربة لفرع تنظيم القاعدة في اليمن والمعروف باسم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، والذي فقد قادة رئيسيين في ضربات أميركية في السنوات الأخيرة.

وفي 2018، قال مسؤولون أميركيون إنهم يعتقدون أن إبراهيم حسن العسيري أحد أكثر صناع القنابل إثارة للخوف في العالم قتل.

وكانت هناك مكافأة قدرها 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تفضي إلى القبض على البدوي.

وفي 12 تشرين الاول عام 2000، فجر رجلان في زورق صغير ما بحوزتهما من مواد ناسفة قرب المدمرة، التي تحمل صواريخ موجهة أثناء تزودها بالوقود في عدن، مما أسفر عن مقتل 17 بحارا وإصابة نحو 35 آخرين فضلا عن إحداث فتحة في المدمرة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :