-

رياضة

تاريخ النشر - 06-01-2019 10:39 AM     عدد المشاهدات 364    | عدد التعليقات 0

3 برونزيات للأردن وسباق بحريني ومغربي وجزائري نحو ذهب (الضاحية) العربية

الهاشمية نيوز - تقلد لاعبو ولاعبات منتخبي الناشئين والناشئات والشابات لألعاب القوى، 3 ميداليات برونزية في منافسات الفرق، ضمن فئات بطولة الضاحية العربية الـ23، التي استضافها اتحاد اللعبة على ملعب البشارات للجولف بمشاركة 15 دولة عربية أمس، والتي حضرها مندوب سمو رئيس اللجنة الأولمبية الامين العام ناصر المجالي، الى جانب رئيس الإتحاد المحامي سعد حياصاتـ، ورئيس الاتحاد العربي السعودي د.أحمد بن فاضل، وأعضاء مجلس الادارة، في البطولة التي تسابقت منتخبات البحرين والجزائر والمغرب للجنسين على الميداليات الذهبية وكؤوس المجموع العام للفردي والفرقي، حيث تعاقب رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربي، ورئيس الاتحاد الأردني حياصات، ومدير البطولة منتصر المومني، ورئيس اللجنة الإعلامية د.نضال الغفري، وممثلو المنتخبات العربية، على تتويج الفائزين.
فئة الرجال
-الفردي، الأول: البرت روب (البحرين) 29.47.13 د، الثاني: جون كوتشي (البحرين) 29.50.96 د، الثالث: محسن أوطحة (المغرب).
-الفرقي، الأول: البحرين 17 نقطة، المغرب 24 نقطة، الجزائر 34 نقطة.
فئة السيدات
– الفردي، الأولى: علياء محمد (الإمارات) 34.49 د، الثانية: وينفرد يافي (البحرين) 35.19 د، الثالث: بونتيو ايداو (البحرين) 35.46 د.
-الفرقي، الأولى: البحرين 15 نقطة، الثانية: المغرب 36 نقطة، الجزائر 50 نقطة، والأردن رابعا 86 نقطة.
فئة الشباب
-الفردي، الأول: أسامة سراج (الجزائر) 25.30.53 د، الثاني: هشام بولقيل (المغرب) 25.33.00 د، الثالث: المصطفى العقوي (المغرب) 25.41.43 د.
-الفرقي، الأول: المغرب 14 نقطة، الثاني: الجزائر 25 نقطة، والأردن الذي مثلها عبدالله المليفي، سند الحسين، علي الجعارات، فريد الصقار، أحمد الجعارات، وعبد الله سلامة بالمركز الثالث.
فئة الشابات
-الفردي، الأولى: يسرى هنو (المغرب) 23.24 د، الثانية: لمياء حمى(المغرب) 23.42 د، حسنة كلميز (المغرب) 23.48 د.
-الفرقي، الأولى: المغرب 10 نقاط، الثانية: الجزائر 32 نقطة، الثالثة: الأردن ومثلنه اللاعبات بيان موسى، شيرين الجعارات، رانيا الحوساني، فرح الراعي، إسراء الرميلات وحنان نصار بالمركز الثالث.
فئة الناشئين
-الفردي: الأول: حسن ديرانية (جيبوتي) 18.50.84 د، الثاني: محمد بغتي (المغرب) 19.03.84 د، والثالث: وليد حمو (المغرب) 19.17.00 د.
– الفرقي، الأول: المغرب 16 نقطة، الثاني: الجزائر 35 نقطة، الثالث: اليمن 59 نقطة.
فئة الناشئات
-الفردي، الأولى: مريم أزور (المغرب) 14.43.28 د، الثانية: نهيلة ربايعي (المغرب) 15.17.62 د، والثالثة: سكينة الحاج (المغرب) 15.20.62 د.
-الفرقي، الأول: المغرب 10 نقاط، الثانية: الجزائر 38 نقطة، والأردن ومثلنه اللاعبات هبة عمر ولويل، حنان العشوش، آيات المرادات، زينب الجعارات، نسيبة العشيبات وهيا اليعاقبة لالمركز الثالث.
من البطولة
اكد رئيس الاتحاد العربي السعودي د.أحمد الفاضل في حديثه لـ”الغد”، أن جميع الوفود المشاركة بالبطولة انبهرت من استعدادات وتجهيزات ومكان الحدث-ملعب البشارات- من قبل اتحاد العاب القوى الأردني، مبينا أنه يعتبر من الاتحادات الأهلية الفاعلة الذي اعاد اللعبة الى الحضن العربي والقاري والدولي وفق انجازات واستضافات ناجحة في فترة وجيزة.
وقال: “أجواء المنافسة من حيث المكان والأجواء المناخية تقترب من العالمية، وما زادها قوة المنافسة بين لاعبي ولاعبات مختلف المنتخبات العربية، مشيرا الى أن هناك تطورا ملحوظا في مختلف المستويات العربية، وما يهمنا أن نحفز المنتخبات والدول العربية لتطوير المستويات نحو الإنجازات القارية والعالمية”.
وعند سؤال الفاضل، عن أهم التوصيات التي خرج فيها مجلس إدارة الاتحاد على هامش البطولة، قال: “ناقشنا العديد من الأمور منها إقامة بطولات اليوم الواحد، وإقامة بطولات اختراق الضاحية سنويا بدلا من سنتين، وتفعيل دور الاتحادات الأهلية وزيادة سقف الطموحات نحو العالمية، مشيرا إلى أن المنتخبات العربية ستقدم مستوى لافتا في بطولة آسيا بقطر خلال نيسان (ابريل) المقبل”.
من جانبه، أكد رئيس الاتحاد المحامي سعد حياصات، أن البطولة نجحت قبل أن تبدأ في لم الشمل العربي، مشيرا الى أن مشاركة منتخباتنا التي وضعت اللعبة على خريطة انجازات اختراق الضاحية العربية من جديد، مشيرا الى أن الأنظار تتجه الى تجهيز الأبطال لبطولتي العرب وآسيا، وخطوات إدارية فاعلة لاستضافة بطولة العالم للإلترا مارثون في عمان نهاية العام الحالي.
على صعيد متصل، أبدى مدير البطولة منتصر المومني رضاه عن المستوى التنافسي القوي لمنتخبات الدول العربية، مشيرا الى أن نجاح الاتحاد في استضافة البطولة يظهر في مستوى الإشادة والإعجاب لدى الوفود العربية، منوها بأن اتحاد العاب القوى عمل بروح الفريق لتحقيق النجاح الفني والإداري في استضافة الحدث العربي وهو ما تحقق.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :