-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 03-01-2019 11:33 AM     عدد المشاهدات 410    | عدد التعليقات 0

ما هي الكلمة الأكثر استعمالا في 2018؟

الهاشمية نيوز - أجرت شركة قاموس "كامبريدج" البريطانية استطلاعا للرأي العام في مختلف أنحاء العالم لتحديد الكلمة الأكثر استعمالا خلال عام 2018.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية نتائج الاستطلاع الذي أجرته شركة القواميس العالمية وأعلنت أن كلمة "نوموفوبيا" والتي تعني الخوف أو القلق من فكرة عدم وجود ​هاتف خلوي​أو عدم القدرة على استخدامه هي الأكثر استخداما خلال عام 2018.

وأشارت الصحيفة أن الشركة طرحت مجموعة من الكلمات في استطلاع رأي ليختار الناس ما يريدونه واستعملوه خلال السنة، واحتوت القائمة على كلمات أخرى أهمها "gender gap" أي الفجوة بين الجنسين و" ecocide" وتعني الإبادة البيئية وكلمة "no-platforming" وتعني حرمان مؤسسة أو شخص يحمل وجهات نظر قد تُعتبر غير مقبولة أو معارضة، من التعبير عن رأيه بصورة علنية.

ونقلت الصحيفة البريطانية تعليق شركة "كامبريدج" على نتائج الاستطلاع قائلة: "من خلال بيانها أن اختيار كلمة نوموفوبيا يخبرنا بأن الناس حول العالم اختبروا هذا النوع من القلق ورأوا أنه يحتاج إلى اسم".

يذكر أن كلمة "نوموفوبيا" استخدمت بصورة مكتوبة لأول مرة عام 2008، في تقرير كُتب بتكليف من مكتب البريد البريطاني.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :