-

اقتصاد

تاريخ النشر - 03-01-2019 11:25 AM     عدد المشاهدات 414    | عدد التعليقات 0

الذهب ارتفع 15% خلال 2018 بالأردن

الهاشمية نيوز - ارتفع الذهب خلال العام الماضي بالمعدل بواقع 15% من ادنى سعر اغلاق في العام الذي سبقه بفعل تقلبات اسعار الدولار والاحداث السياسية التي شهدها العالم وفق ماقاله نقيب تجار الحلي والمجوهرات اسامة امسيح.

ولفت امسيح إلى ان اسعار الذهب شهدت تقلبات خلال العام الماضي موضحا ان اعلى سعر وصلت اليه الاونصة نحو 1345 دولارا في حين ادنى سعر وصلت اليه خلال العام الماضي نحو 1176 دولارا.

وبين امسيح ان الذهب شهد تذبذبا خلال العام الماضي بسبب تقلبات اسعار الدولار والاحداث السياسية التي شهدتها دول العالم وتقلبات اسعار النفط الامر الذي انعكس على اسعاره صعودا وهبوطا.

و سجل متوسط سعر غرام الذهب ليوم الأربعاء لعيار 24 نحو 31.6دينار و عيار 21 نحو 26.6دينار للغرام بينما وصل سعر عيار 18 نحو 23.6دينار

وصعد الذهب لأعلى مستوى في أكثر من ستة شهور الأربعاء مع تراجع الدولار والأسهم الآسيوية بعد بيانات مخيبة للتوقعات من الصين أذكت المخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي.

و ارتفعت أسعار الذهب الفورية 0.3 بالمئة إلى 1286.18 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما سجلت أعلى مستوى منذ 15 حزيران 2018 عند 1287.31 دولار للأوقية في وقت سابق من الجلسة.

وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 1288.10 دولار للأوقية.

وحوم مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة عملات رئيسية، بالقرب من أدنى مستوى في شهرين الذي بلغه في الجلسة السابقة.

ويؤدي تراجع الدولار إلى انخفاض تكلفة المعدن النفيس المقوم بالعملة الأمريكية على حائزي العملات الأخرى.

وتراجعت الأسهم الآسيوية أيضا في أول يوم تداول في العام الجديد بفعل بيانات اقتصادية جديدة مخيبة للتوقعات من الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم، والتي أثرت سلبا على المعنويات وبددت مكاسب مبكرة سجلتها العقود الآجلة للأسهم الأمريكية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، زاد البلاديوم 0.25 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 1267.15 دولار للأوقية.

ولم يطرأ تغير يذكر على الفضة واستقرت عند 15.45 دولار للأوقية.

وارتفع البلاتين 0.35 بالمئة إلى 794.30 دولار للأوقية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :