-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 01-01-2019 09:32 AM     عدد المشاهدات 426    | عدد التعليقات 0

(عمان العربية) بصدد إطلاق برامج تدريبية في مجالات الموارد البشرية

الهاشمية نيوز - أعلنت جامعة عمان العربية عن توجهها لتنظيم سلسلة من البرامج التدريبية في مجال الموارد البشرية.

وأبرمت الجامعة، ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور ماهر سليم، وجمعية محترفي الموارد البشرية العربية (أفرا) ممثلة برئيس الهيئة الادارية نضال شلبي اتفاقية تعاون، بحضور مدير مركز اللغات والترجمة الدكتورة مي الشيخلي؛ بهدف تعزيز المعرفة من خلال التعليم والتعلم لدى المجتمع المحلي أو العربي، والاسهام في تطوير البحث العلمي وخدمة المجتمع.

ومن المقرر من خلال الاتفاقية تنظيم برامج ودورات تدريبية سواء في الجامعة أو الجمعية، وبخبرات يوفرها الطرفان، كما تتولى الجامعة والجمعية الاشراف على هذه البرامج.

وفي هذا الصدد، تعمل الجامعة على توفير القاعات التدريبية ومختبرات الحاسوب في حالة عقد البرامج والدورات التدريبية داخل حرمها، وإصدار الشهادات للمتدربين باسم جامعة عمان العربية ومصدقة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية، و الاشراف الأكاديمي الكامل على المادة العلمية والمحاضرين المختصين واوقات الدوام والموقع.

كما تلتزم الجمعية توفير المدربين والمدرسين المؤهلين من ذوي الخبرة والمادة التدريبية لكافة البرامج المطروحة في الجامعة، وتوفير مستلزمات البرامج والدورات التدريبية من حيث الحقائب التدريبية.

وفي هذا الصدد، قال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر سليم إن هذه الاتفاقية تنسجم مع التوجيهات الملكية التي أسفرت عن إطلاق استراتيجية وطنية شاملة وواضحة المعالم لتنمية الموارد البشرية للأعوام (2016-2025)، تؤطر عمل القطاعات المعنية بالتعليم، وتنسجم مع مخرجات رؤية الأردن 2025، كما تنسجم مع الخطة التنفيذية للاستراتيجية الوطنية للتشغيل، مبينا ان الجامعة ومن منطلق مسؤوليتها المجتمعية كأحد معايير ضمان الجودة تضطلع بدور مهم في رفع قدرات ومهارات أبناء المجتمع المحلي وحتى العربي الراغبين في تعزيز فرصهم في العمل والتشغيل.

من جهته بين رئيس الهيئة الادارية لجمعية محترفي الموارد البشرية العربية (أفرا) نضال شلبي أهمية تطوير وتعزيز القدرات المعرفية والمهارية للباحثين عن العمل، مبينا أن جامعة عمان العربية واحدة من الشركاء الذين لا يألون جهدا في اكساب طلبتهم الجوانب المعرفية اللازمة لسوق العمل، كما انها تمثل شريكا مهما من خلال خبرائها من اعضاء هيئة التدريس في اكساب المتدربين المعرفة المطلوبة لتطوير القدرات ورفعها لغايات تحسين فرص التشغيل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :