-

اقتصاد

تاريخ النشر - 31-12-2018 10:07 AM     عدد المشاهدات 387    | عدد التعليقات 0

المنطقة الأردنية العراقية ستوفر 50 ألف فرصة عمل

الهاشمية نيوز - كشفت مصادر حكومية عراقية أن المنطقة الصناعية التي تم الاتفاق على إنشائها بين الأردن والعراق تؤسس لتكامل صناعي بين البلدين وتوفر حوالي 50 ألف فرصة عمل مناصفة بين البلدين.

وبينت المصادر، أن المنطقة سيتم طرحها كفرصة استثمارية امام جميع المستثمرين، وتستهدف استقطاب مشاريع ترتبط بإعادة الإعمار ومركز انطلاق لدخول اسواق المنطقة.

واوضحت المصار أن حكومتي البلدين اتفقتا خلال الاجتماع الذي عقد اول من امس في بغداد على توفير البنية التحتية والخدمات المساندة لاقامة المدينة، مشيرة الى ان المنطقة الصناعية ستمنح حوافز ومزايا لرجال الأعمال الراغبين في إقامة مشروع داخلها.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ونظيره العراقي عادل عبد المهدي أكدا نية الجانبين اقامة منطقة صناعية مشتركة بمساحة 24 كلم لخدمة الصناعات في البلدين.

وتوقعت المصادر ان يتم طرح عطاء تنفيذ المدينة خلال الربع الاول من العام المقبل بعد ان يتم عقد اجتماعات بين الجانبين من خلال لجان مشتركة للاطلاع على التصورات وكيفية اقامة المنطقة الصناعية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :