-

عربي دولي

تاريخ النشر - 30-12-2018 11:25 AM     عدد المشاهدات 378    | عدد التعليقات 0

اعتقال 5 أشخاص في هولندا وألمانيا للاشتباه بتحضيرهم لاعتداء إرهابي

الهاشمية نيوز - أوقفت قوّات الأمن الهولنديّة أربعة أشخاص في مرفأ روتردام يُشتبه بتحضيرهم “عملاً إرهابياً”، حسب ما أعلنت الشرطة السبت، في وقت اعتُقل شخص آخر في ألمانيا.

وكانت هولندا في منأى نسبيّاً عن خطر الهجمات التي ضربت جيرانها الأوروبيين الأقرب في السنوات الأخيرة، لكنّها شهدت مؤخّرًا بعض التهديدات.

وأوضحت شرطة روتردام أن وحدات مكافحة الإرهاب والشرطة أوقفت الأشخاص الأربعة وأجرت عمليّات تفتيش.

وقالت الشرطة في تصريح مقتضب “يُشتبه بأنّهم متورّطون في تحضير عمل إرهابي”. وأضافت أنّ “التحقيقات ستستمرّ في الأيام المقبلة، وسيكون التركيز خصوصاً على طبيعة التهديد الإرهابي وحجمه”.

ولم تعط الشرطة مزيدا من التفاصيل حول مواصفات المشتبه بهم أو الهجوم الإرهابي الذي كانوا يحضّرونه.

ومساء، أعلنت الشرطة الجنائيّة في مدينة ماينتس الألمانيّة في بيان أنّها اعتقلت بعد ظهر السبت سوريًا يبلغ من العمر 26 عامًا وذلك بناء على طلب لتسلّمه تقدّمت به السُلطات الهولنديّة. وأوضحت السلطات الألمانيّة أنّ هذا الرجل “يُشتبَه بشدّة في أنه شارك في الإعداد لاعتداء في هولندا”.

ولا يملك هذا الشخص محلّ إقامة رسميًّا في ألمانيا وهو ليس معروفًا من أجهزة الشرطة المحلّية. وقد فتّش المحقّقون الشقّة التي تمّ القبض عليه داخلها.

ففي حزيران/يونيو، أوقف شخصان قبيل تنفيذهما هجمات عدّة كانت ستستهدف خصوصاً جسر روتردام الشهير ومكانًا آخر غير محدّد في فرنسا، بحسب المدّعين الهولنديين.

وفي آب/أغسطس، طعن شاب أفغاني يبلغ 19 عاماً يحمل إقامة ألمانية، سائحين أميركيين وأصابهما بجروح وذلك في قلب محطة أمستردام الرئيسية للقطارات، قبل أن يُصاب بنفسه بطلقات نارية.

وفي أيلول/سبتمبر، أوقفت الشرطة الهولندية سبعة رجال يُشتبه بأنهم أرادوا تنفيذ “اعتداء إرهابي ضخم” خلال “حدث كبير” في هولندا بواسطة أحزمة ناسفة وبنادق هجومية من نوع “ايه كاي -47”.

وأثناء عمليّات التفتيش التي نُفّذت في منازل المشتبه بهم، عثرت الشرطة على كمية كبيرة من المواد المستخدمة بشكل أساسي في صنع القنابل بينها مئة كلغ من الأسمدة التي يمكن استخدامها لتفخيخ السيارات.-(فرانس24/أ ف ب)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :