-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 25-12-2018 01:11 PM     عدد المشاهدات 87    | عدد التعليقات 0

أضرار إزالة مكياج العين بشكل خاطئ

الهاشمية - تتعرض العين للضرر بسبب كثرة وضع المكياج المستخدم حولها، لكن الضرر يتضاعف عند عدم إزالة ذلك المكياج بشكل جيد.

وفقا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تصل بعض النساء إلى المنزل في وقت متأخر بعد ليلة صاخبة من السهر والاحتفال أو حضور عرس، ويصبن بالكسل لذلك تفكر الواحدة منهن أنه لا يجب عليها إزالة المكياج وتتركه حتى الصباح غير مدركة كم الأذى الذي تعرض بشرتها إليه وخاصة العينين.

يقول الخبراء إن عدم إزالة مكياج العين قد يؤدى إلى تآكل القرنية، أو بعض الآلام والتورم وهناك الأضرار الدائمة للعين، ولا ينطبق ذلك على عدم إزالة المكياج فقط، بل وعلى عدم إزالته بشكل صحيح فالمسح بالقطن أو منظفات المكياج فقط لا يكفى بل يجب أن يتبعه غسيل بالمياه والصابون.

قال ستيفن هانان، مدير في شركة "اوبيرك إكسبريس أن رواسب المكياج تضر العينين وتترج الرموش منكسرة، وتساعد على نقل العدوى بسهولة للعين، ونصح بترك المنتج المخصص لإزالة المكياج وقتا أطول على العينين لإزالة المكياج دون الفرك بقوة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :