-

رياضة

تاريخ النشر - 21-12-2018 10:48 AM     عدد المشاهدات 494    | عدد التعليقات 0

الوحدات يتصدر بالعودة .. وعيرا يتجاوز مليح في (طائرة الممتاز)

الهاشمية نيوز - تصدر فريق الوحدات دوري الكرة الطائرة الممتاز، بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي على حساب فريق العودة، ليرفع رصيده الى 12 نقطة، عندما فاز بنتيجة 3-0 بواقع 25-20، 25-23، 25-14، في المباراة التي جرت في صالة مدينة الأمير محمد بالزرقاء لحساب الجولة الرابعة من الدوري.
وحقق فريق عيرا الفوز على فريق مليح بنتيجة 3-2، بواقع 25-27، 22-25، 25-23، 25-22، 15-8، في لقاء اقيم بينهما في صالة قصر الرياضة، ليرفع عيرا رصيده الى 8 نقاط، بينما رصيد مليح 4 نقاط.
عيرا 3 مليح 2
جاءت البداية قوية من فريق عيرا الذي تألق بالعمليات الهجومية من الأطراف والخط الخلفي، بواسطة جمال مفتاح واسار شفيق وجمال غنايم وحمزة نمرات واياد المحاسنة، بقيادة صانع العابه نور الرياحنة، ويتقدم سريعا 5-1، ثم 8-3، وبعد الوقت المستقطع الأول عاد فريق مليح ولعب بجماعية بعد ان اتقن اللمسة الأولى الأمر الذي سهل من مهمة صانع العابه زيد الريان، في توجيه الكرات لزملائه حسب الطلب، والتي تناوب عليها كل من برونو وجوران وحسن عبدالله ومحمد الحوراني ووائل عمارة، نجح مليح بالعمليات الدفاعية على طول الشريط الأمامي للشبكة والخط الخلفي، ليحقق مليح التعادل 10-10، وتبادل الفريقان التقدم، وسار الشوط متكافئا نقطة بنقطة 25-25، إلا أن فريق مليح حسم الشوط لصالحه 27-25.
وتحسن أداء الفريقين بالشوط الثاني في الشقين الدفاعي وسار الشوط متكافئا حتى النقطة 10-10، إلا أن فريق عيرا اجاد بالتموية والتنوع في هجومه من العمق والأطراف والخط الخلفي ليتقدم سريعا 16-12، ثم 20-13، بفضل جمال مفتاح واسار شفيق، إلا أن فريق مليح اعتمد على قوة الارسال من جوران وبرونو والدفاع المحكم ليقلص الفارق ويحقق التعادل 20-20، وحسم الشوط لصالحه 25-22.
وتواصلت الإثارة بالشوط الثالث وسار متكافئا نقطة بنقطة إلا أن عيرا ناله بواقع 25-23.
وواصل عيرا اداءه المتطور خاصة بالعمليات الدفاعية، مستفيدا من اخطاء فريق مليح ليتقدم بالشوط الرابع 16-10، إلا أن مليح حقق التعادل 20-20، وتألق مهاجم عيرا اسار شفيق بالهجوم من الميسرة ليتقدم عيرا وينال الشوط 25-22، ليلجأ الفريقان للشوط الحاسم الذي فاز به فريق عيرا بنتيجة 15-8.
الوحدات 3 العودة 0
أحكم الوحدات سيطرته على المجريات، منطلقا من حسن صناعة الألعاب لمحمد الناجي، والذي نوع كراته بين محمد دقماق وأحمد العواملة وعودة حسن بطول الشريط العلوي للشبكة، في الوقت الذي حاول فيه ابراهيم الرفاعي ولؤي جميل ومحمد ناصر وفادي خريس، إيقاف الهجوم الوحداتي والرد بكرات أوقفها الليبرو خالد شباب والصد الموفق لعودة حسن وزياد زبدية لينهي الوحدات الشوط الأول 25-20.
ورغم أن العودة أبدى تحسنا ملحوظا في الشوط الثاني وحاول محمد قاسم وناصر وكافلو باتريك، مجاراة الرتم الهجومي وتسجيل النقاط الذي واجه ردا قويا من الوحدات عبر دقماق والعواملة وزبدية والبديلين محمد القطاوي ونضال الحسن، ليتوقف السجال النقطي عند 23-25، قبل ان ينجح الوحدات في حسم الشوط الثاني 25-23.
وكشف الوحدات عن أوج قوته في الشوط الثالث، ونجحت كرات دقماق وعودة حسن والعواملة في كشف الملعب الخلفي للعودة، رغم محاولات الرد لباتريك وناصر وخريس، إلا ان الوحدات انهى الشوط الثالث 25-14.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :