-

عربي دولي

تاريخ النشر - 21-12-2018 10:14 AM     عدد المشاهدات 392    | عدد التعليقات 0

حفتر يطالب بتحقيق أممي بعد ضبط أسلحة في ميناء ليبي

الهاشمية نيوز - طالب الرجل القوي في شرق ليبيا المشير خليفة حفتر الأمم المتحدة بفتح “تحقيق فوري” بشأن تهريب أسلحة من تركيا إلى ليبيا تم ضبطها في أحد موانئ البلاد، وفق بيان أمس.
وتحدثت اجهزة الجمارك التي مقرها طرابلس عن ضبط مستوعبين يحويان اسلحة في ميناء الخمس (غرب) من دون ان تحدد تاريخ حصول ذلك. وأكد محمد الأخضر عضو المجلس البلدي لمدينة الخمس ضبط شحنة أسلحة داخل ميناء المدينة.
وأوضح الأخضر لفرانس برس أمس أن “الأجهزة الأمنية بالميناء أبلغتنا بضبط حاوية أسلحة داخل الميناء قادمة من تركيا”.
واضاف “الحاوية المضبوطة تحمل بيانات شحنة مواد بناء (سيراميك) ، لكن تبين أنها تحتوي على أسلحة وذخائر”. وتبعد مدينة الخمس 120 كلم شرق العاصمة الليبية طرابلس، وتضم واحدا من أكبر الموانئ في البلاد . وفي بيان أمس، دعت القيادة العامة ل”الجيش الوطني الليبي” بقيادة حفتر الامم المتحدة الى “فتح تحقيق فوري” حول الشحنة المصادرة.
وقالت القيادة ان الشحنتين “مصدرهما تركيا” وتحويان “اكثر من 4,2 ملايين رصاصة كافية لقتل نحو ثمانين في المئة من الشعب الليبي”، اضافة الى “الاف المسدسات والبنادق”. ومنذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011، تفرض الامم المتحدة حظرا على الاسلحة في ليبيا لكن خبراء اشاروا الى ان فصائل ليبية تسلمت العديد من شحنات الاسلحة مصدرها السودان ومصر وتركيا.-(ا ف ب)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :