-

اقتصاد

تاريخ النشر - 20-12-2018 10:14 AM     عدد المشاهدات 380    | عدد التعليقات 0

شركة واحة أيلة للتطوير ومؤسسة نهر الأردن يوقعان اتفاقية لدعم برنامج تمكين اليافعين في العقبة

الهاشمية نيوز - ضمن إطار استراتيجيتها الإجتماعية الهادفة إلى دعم المجتمع المحلي الذي تعمل فيه، ومساندة جهود المؤسسات الرامية إلى تمكين مختلف فئات المجتمع وتحسين واقعهم، وقعت شركة واحة أيلة للتطوير ومؤسسة نهر الأردن أمس اتفاقية لدعم برنامج تمكين اليافعين لصالح مركز الملكة رانيا العبدالله لتمكين المجتمعات في العقبة.
ووقع الإتفاقية المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين، ومدير عام مؤسسة نهر الأردن السيدة إنعام البريشي، بحضور رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، المهندس ناصر الشريدة وعدد من المسؤولين من الجانبين.
ويستهدف البرنامج الذي سينفذه مركز الملكة رانيا العبدالله لتمكين المجتمعات- التابع لمؤسسة نهر الأردن الذي سيصمم برنامجاً تدريبياً خاصاً – دمج 300 يافع من الذكور والإناث في العقبة من الفئة العمرية 12-16عاماً مع المجتمعات المحيطة بهم في مجالاتعدةمنها التمكين والتوعية والحماية والتهيئة للحياة والتعامل مع الآخرين.
كما يستهدف البرنامج إضافة إلى اليافعين مجموعة من الآباء والأمهات، بحيث ستعقد 28 ورشة تدريبية تسعى بهم وتمكّنهم من إستيعاب المستجدات والتعامل معها بما يضمن أساليب حياة فضلى لهم ولأسرهم، وبناء جيل مستقبل واعد، كما يشمل البرنامج على عدد من الرحلات التعليمية الهادفة.
وفي تعليقه على هذه الإتفاقية، قال المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين:» إن الدعم الذي تقدّمه أيلة لمركزالملكة رانيا العبدالله لتمكين المجتمعات ينبع من استراتيجتها الاجتماعية المتضمنة تمكين مختلف فئات ومؤسسات المجتمع المحلي ودعم الجهود المبذولة لتعزيز الأمن الاجتماعي والاقتصادي»، معرباً عن تقديره العميق للجهود المبذولة من قبل مؤسسة نهر الأردن في تنمية قدرات الأردنيين الاقتصادية وتذليل العقبات الاجتماعية والحد منها وصولاً إلى تحقيق الرفاه الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.
وكانت «أيلة» قد ساهمت في العام 2011 في إنشاء مركز الملكة رانيا لتمكين المجتمعات في العقبة الذي يعد الحاضنة والبيئة الأنسب لتنفيذ مثل تلك البرامج والتي تتوافق مع استراتيجية الشركة التنموية من خلال تطبيقها لبرنامج المسؤولية الاجتماعية كتلك الى جانب ما تقدمة من تنمية اقتصادية واجتماعية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :