-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 19-12-2018 09:32 AM     عدد المشاهدات 400    | عدد التعليقات 0

أجواء باردة نهارا ومنخفض جوي ليلا وتحذيرات من تدني مدى الرؤية

الهاشمية نيوز - حذر موقع طقس العرب، من القيادة أثناء الليل في المُرتفعات الشمالية والوسطى جراء تدني مدى الرؤية الأفقية؛ لتشكل الضباب والغيوم المُلامسة لسطح الارض، لافتا إلى توقع تشكل سيول وجريان أودية، بدءاً من فجر غد الخميس، في منحدرات الشمال والوسط.
وقال الموقع إن درجات الحرارة تبقى نهار اليوم حول مُعدلاتها في مثل هذا الوقت من العام، ويستمر الطقس بارداً نسبياً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، مع ظهور تدريجي للسُحب على ارتفاعات مختلفة، أما الرياح؛ فتكون جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط تدريجياً، وفي خليج العقبة، تكون الرياح جنوبية، خفيفة السرعة.
ليلا؛ تنخفض درجات الحرارة، لتسود أجواء باردة في عموم المناطق وعلى نحو لافت في جبال الشراه، بينما تتكاثر السُحب على ارتفاعات مُختلفة، وتتهيأ الفرصة لهطل زخات، متوسطة الشدة إلى غزيرة أحياناً في الشمال، تنتظم تدريجياً وتمتد لاحقاً إلى الوسط.
وتترافق هذه الأمطار مع الرعد وزخات من البَرَد بُعيد انتصاف الليل، بينما تكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة.
أما درجات الحرارة فتكون في: شرق عمان: من 14 إلى7، غرب عمان: من 13 إلى 7، إربد: من 18 إلى 10، جرش: من 16 إلى 6، السلط: من 15 إلى 11، عجلون : من 14 إلى 10، الزرقاء: من 17 إلى 6، المفرق: من 15 إلى 6، مأدبا: من 16 إلى 7، الكرك: من 14 إلى 6، الطفيلة: من 15 إلى 8، معان: من 16 إلى 5، العقبة: من 23 إلى 14، البحر الميت: من 18 إلى 12.
وتوقع “طقس العرب”، أن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتصبح أقل من مُعدلاتها في مثل هذا الوقت من العام، وبنحو 4 إلى 5 درجات مئوية.
ويكون الطقس بارداً، وغائما بوجهٍ عام، مع هطل زخات، متوسطة الشدة إلى غزيرة أحياناً، في الشمال والوسط، ولاحقاً في أجزاء من المُرتفعات الجبلية الجنوبية، تترافق مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، لتشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض في الجبال.
وتكون الرياح غربية نشطة السرعة، فيما تكون الرياح في خليج العقبة شمالية، معتدلة السرعة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :