-

عربي دولي

تاريخ النشر - 18-12-2018 09:44 AM     عدد المشاهدات 388    | عدد التعليقات 0

إيــران تـبدأ فــي تصنيـــع غواصات عملاقة

الهاشمية نيوز - أفادت تقارير إعلامية إيرانية، أمس الاثنين، أن القوات البحرية الإيرانية تعمل على تصنيع جيل جديد من الغواصات الثقيلة.
وبحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية، أن الصناعات الدفاعية الإيرانية تتابع مشروعا لتصميم وتصنيع جيل جديد من الغواصات الثقيلة بزنة 3200 طن، لتزويد القوات البحرية الإيرانية بها، ما يشكل قفزة كبيرة في مجال تصميم وتصنيع الغواصات في البلاد.
وأفادت وكالة فارس، أن طول الغواصة يبلغ 87 مترا وعرضها 10 أمتار وزنتها 3200 طن.
وكانت إيران قد صنعت غواصات خفيفة من طراز «غدير» بزنة 150 طنا، ودخلت الخدمة للقوة البحرية وتشرف على الانتهاء من تصنيع غواصات من طراز «فاتح» بزنة 500 طن.
وكشف قائد البحرية الإيرانية الأدميرال حسين خانزادي، مطلع الشهر الجاري، عن منظومة دفاعية جديددة انضمت إلى منظومات الدفاع البحري الإيراني المركبة على سلاح المدمرات.
ووفقا لوكالة أنباء فارس الإيرانية، أوضح الأدميرال حسين خانزادي، أنه تم تركيب منظومة «كمند» الدفاعية على مدمرة «سهند» الجديدة المصنعة محليا، والتي انضمت إلى سلاح البحر مؤخرا. وقال خانزادي، إن هذه المنظومة قادرة على إطلاق 4 إلى 7 آلاف قذيفة في الدقيقة الواحدة بشكل أوتوماتيكي وتستطيع إصابة الأهداف على ارتفاع أو مسافة 4 كيلومترات. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :