-

عربي دولي

تاريخ النشر - 17-12-2018 10:37 AM     عدد المشاهدات 392    | عدد التعليقات 0

مـقـتــل 7 مدنيـيــن بنيــران القــوات الهندية في جامو وكشمير

الهاشمية نيوز - قُتل 7 مدنيين جراء تدخل القوات الهندية لفض احتجاجات اندلعت في إقليم جامو وكشمير على خلفية مقتل مقاتلين مناهضين بإحدى القرى.
وحسب وكالة «أسوشيتيد برس» الأمريكية، فإن احتجاجات اندلعت في الإقليم عقب مقتل 3 مقاتلين مناهضين للوجود الهندي خلال عملية للقوات الهندية على قرية بولواما. وتسبب تدخل القوات الهندية لفض المتظاهرين بمقتل 7 وإصابة أكثر من 30 مدني.
واتهم شهود عيان القوات الهندية بإطلاق النار مباشرة على المتظاهرين المؤيدين اللاستقلال، فيما انطلقت دعوات للحداد 3 أيام والإضراب العام بالإقليم. وفي إطار الإضراب العام، أغلقت العديد من المحلات التجارية في الإقليم.
ورفعت القوات الهندية تدابيرها وسيرت دوريات في الشوارع تحسبا لحدوث اجتجاجات جديدة. وأعلن مسؤولون تعليق خدمات النقل العام في مدينة «سريناغار» ومحيطها، فضلًا عن قطع شبكة الانترنت.
وأمس الأول، قتل 6 وأصيب 22 مدنيا على الأقل جراء تدخل القوات الهندية لفض الاحتجاجات المناهضة للحكومة الهندية في جامو وكشمير. ويضم الجزء الخاضع لسيطرة الهند من الإقليم جماعات مقاومة تكافح منذ 1989 ضد الاحتلال الهندي لمناطقها، غير أن الهند تطلق عليهم اسم «مسلحين».
ويطالب سكان الإقليم بالانفصال عن الهند والانضمام إلى باكستان منذ استقلال البلدين عن بريطانيا عام 1947، واقتسامهما الإقليم ذو الأغلبية المسلمة. وتشهد علاقات الهند وباكستان توترا على خلفية النزاع على أحقية امتلاك الإقليم.(الأناضول)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :