-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-12-2018 10:09 AM     عدد المشاهدات 282    | عدد التعليقات 0

عودة 33515 سوريا من الأردن عبر جابر منذ تموز

الهاشمية نيوز - أفاد مركز استقبال وتوزيع وإسكان اللاجئين، أمس الخميس، بأنه خلال الـ 24 ساعة الماضية عاد 1259 لاجئا من الخارج إلى أرض الوطن. وقال المركز في نشرة له بهذا الشأن أوردتها «سبوتنيك»: «خلال الـ 42 الساعة الماضية عاد 1259 لاجئا إلى أرض الوطن قادمون من الدول الأجنبية، من بينهم 174 شخصا (52 امرأة و89 طفلا) عادوا من لبنان عن طريق معبري جديدة يابوس وتلكلخ، بالإضافة إلى 1085 شخصا (326 امرأة و553 طفلا) عادوا من الأردن عبر معبر جابر - نصيب.
وبلغ إجمالي عدد من قد عادوا إلى أرض الوطن من الدول الأجنبية منذ 18 يوليو/تموز عام 2018 الحالي 63797 شخصا بما في ذلك 30282 شخصا من لبنان عن طريق معبري جديدة يابوس (17869 شخصا) والزمراني (4346 شخصا) وتلكلخ (5379 شخصا) والدبوسية (1834 شخصا) والقصير (854 شخصا) بالإضافة إلى 33515 شخصا (منهم 10078 امرأة و17079 طفلا) قد عادوا من الأردن عن طريق معبر جابر - نصيب الحدودي.
في موضوع آخر، قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن «إقدام أي طرف على عمل عسكري من جانب واحد في شمال شرق سوريا وبالأخص في منطقة يحتمل وجود طواقم أمريكية فيها، أمر مقلق للغاية، ولا يمكن قبوله». جاء ذلك في بيان صادر من المتحدث باسم البنتاغون، شون روبرتسون، لمراسل الأناضول.
البيان جاء تعليقًا على تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، التي أعلن فيها عزم بلاده إطلاق حملة عسكرية خلال أيام في منطقة شرق الفرات بسوريا.
روبرتسون قال في ذات السياق «إقدام أي طرف على عمل عسكري من جانب واحد في شمال شرق سوريا؛ وبالأخص في منطقة يحتمل وجود طواقم أمريكية فيها، أمر مقلق للغاية ونعتبر كافة هذه الخطوات غير مقبولة». وشدد على أن الحل الوحيد لكافة المخاوف الأمنية بالمنطقة، هو التنسيق، والتشاور المتبادل بين تركيا والولايات المتحدة.
وأفاد أن بلاده ملتزمة بالعمل الوثيق مع تركيا، ومعنية بأعمال مجموعة العمل رفيعة المستوى حول سوريا، بين البلدين؛ من أجل تحقيق التنسيق، والتعاون، والتشاور بينهما. وأوضح روبرتسون أنه من الممكن الإبقاء على استمرار الأمن بالمناطق الحدودية، مضيفًا «العمليات العسكرية غير المنسقة ستقوض المصالح المشتركة».
ولفت أن تركيا حليف مهم للغاية منذ عشرات السنين داخل حلف شمال الأطلسي «ناتو»، وشريك محوري للغاية في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم «داعش» الإرهابي. واستطرد في ذات السياق قائلا «نحن مسؤولون عن أمن بعضنا البعض، كما أننا ملتزمن بأمن الحدود التركية».
وأشار روبرتسون إلى استمرار الحرب ضد داعش، وأن «قوات التحالف تعمل عن كثب مع قوات سوريا الديمقراطية التي تعتبر جزءًا من الحرب ضد داعش في وادي نهر الفرات الأوسط».
متحدث البنتاغون أضاف قائلا «لم ولن نسمح على الإطلاق لتنظيم داعش بتنفس الصعداء في تلك المنطقة، وإلا فإننا سنخاطر بالمكاسب التي حققناها مع شراكائنا في التحالف الدولي، ونسمح بخطر ظهور التنظيم مجددًا».(وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :