-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 14-12-2018 09:48 AM     عدد المشاهدات 1541    | عدد التعليقات 0

يوم علمي في جامعة الزرقاء (رسالة علم وصحة)

الهاشمية نيوز - برعاية رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود ابو شعيرة، نظمت كليتي العلوم والعلوم الطبية المساندة في جامعة الزرقاء اليوم الخميس، اليوم العلمي بعنوان "رسالة علم وصحة ".

وقال نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نادر ابو شيخة، أن الجامعة دأبت على عقد الأيام العلمية التي تهدف للتعاون بين الطلبة، وتماشيا مع رسالة الجامعة بإعداد جيل على درجة عالية من العلم والثقافة، مؤكدا أهمية هذه النشاطات لإبراز الدور العلمي للجامعة، متمنياً أن يحقق اليوم العلمي الأهداف المنشودة.

وقالت عميد كلية العلوم في جامعة الزرقاء الدكتورة علياء برقان، أن الأيام العلمية والأنشطة اللامنهحية تهدف لزيادة فعاليه التعاون بين الطلبة وتماشيا مع رؤية الكلية ورسالتها في تقديم برامج أكاديمية عالية المستوى، وإعداد خريجين مزودين بأصول المعرفة العلمية المتخصصة في مجال العلوم وتكنولوجيا المعلومات ، وبناء جسور التعاون بين الكلية ومختلف شركات ومؤسسات المجتمع المحلي.

وقال عميد كلية العلوم الطبية المساندة الدكتور هاشم ابو هريرة، ان اليوم العلمي يأتي تأكيدا على تحقيق رسالة الكلية بالتميز في الخدمة التعليمية والأكاديمية، وخدمة المجتمع والبحث العلمي الفعال التطبيقي، مبينا انه تم تعديل خطة تخصص التحاليل الطبية بالتعاون مع خبراء من الجامعات الرسمية ولجان الاعتماد في وزارة التعليم العالي، معبرا عن شكره للجامعة ممثلة برئيس مجلس إدارتها الدكتور محمود ابو شعيرة لدعمه المتواصل.

تضمن اليوم العلمي جلسات اشتملت على العديد من المحاور أبرزها: محاضرة"أهمية الفحوصات الطبية" قدمها مدير عام مختبرات ألفا الطبية الدكتور عماد الخطيب، ومحاضرة "بعنوان "أفلاك الأعداد الأولية" ألقاها المهندس حاتم البشتاوي، ومحاضرة بعنوان"حياه النجوم" ألقتها المدربة دلال اللالا/عضو اتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، ومحاضرة بعنوان"الصحة النفسية" ألقتها الدكتورة فداء ابو الخير من جامعة عمان الاهلية، ومسرحية طلابية بعنوان" دراما الزمن بين نيوتن واينشتاين"، بالإضافة لمسرحية صامته طلابية بعنوان"الاكتئاب"، كما اشتمل اليوم العلمي على معرض علمي.

وفي ختام اليوم العلمي الذي حضره عمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، قدم الدكتور محمود ابو شعيرة الدروع التقديرية على المشاركين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :