-

فن

تاريخ النشر - 13-12-2018 10:09 AM     عدد المشاهدات 427    | عدد التعليقات 0

أول فنانة مصرية تقود سيارة في السعودية

الهاشمية نيوز - أشادت الفنانة المصرية رشا مهدي بالجهود الحكومية المبذولة من جانب المملكة العربية السعودية لتمكين المرأة خلال زيارتها للعاصمة السعودية الرياض.

ونشرت الفنانة المصرية عبر حسابها بموقع "تويتر" مقطع فيديو ظهرت خلاله وهي تقود سيارة بالمملكة.

وعلقت على الفيديو قائلة: "زيارة سريعة للرياض وإن شاء الله تتكرر قريب.. شفت تمكين ونجاحات للمرأة السعودية في كل المجالات ودعم حكومي وشعبي غير محدود".

وأضافت: "بجد شكرا للسعودية على التعامل الراقي والحب إللي شفته.. وطبعا لا يمكن أفوت اللقطة دي.. وبكده أكون أول فنانة مصرية تسوق في السعودية".

وشهدت قضية قيادة المرأة للسيارة في السعودية جدلا كبيرا في الماضي، إذ إن المملكة كانت الدولة الوحيدة التي لا تسمح للمرأة بقيادة السيارات، ولا تصدر لهن رخص قيادة؛ لكن الجدل ازداد بعد قرار الملك السعودي، في 26 أيلول الماضي، بـ"منح النساء حق القيادة".

وبين مؤيد ومعارض، مضت سلطات المملكة في قرارها، وفي 5 حزيران الماضي، تمكنت سيدات وآنسات سعوديات من استبدال رخص القيادة الدولية، التي حصلن عليها في دول مجاورة وأخرى بعيدة، برخص قيادة محلية؛ وذلك لأول مرة في تاريخ البلاد.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :