-

اقتصاد

تاريخ النشر - 12-12-2018 06:10 PM     عدد المشاهدات 340    | عدد التعليقات 0

ابو صعيليك : الاردن بحاجة الى نموذج اقتصادي غير تقليدي

الهاشمية نيوز -

rال رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النائب خير ابو صعيليك ان بعض السياسات و الاستراتيجيات الوطنية لم تعد صالحة لتحقيق النمو الاقتصادي المطلوب في ظل التغيرات الجيوسياسية في الاقليم و تغير القواعد الناظمة للتجارة والاقتصاد الدولي مما يستوجب تطوير نموذج اقتصادي جديد وغير تقليدي.
جاء ذلك في الجلسة الختامية لمؤتمر المنشأت الصغيرة والمتوسطة الذي اختتم اعماله اليوم بحضور رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز و بتنظيم من المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالشراكة مع غرفة صناعة الاردن.

واضاف ابو صعيليك ان النموذج المنشود يجب ان يستند الى تعزيز و تنمية المنشأت الصغيرة والمتوسطة وفق تعريف واضح و تمويل فعال على ان يتم ربط هذه المشاريع بسلاسل التزويد للمشاريع الاكبر، كما اضاف ان كلفة الاعمال في الاردن تعاني من ارتفاع واضح في تكاليف النقل و الطاقة.
وقال ان الثقب الاسود في اي منظومة استثمارية يكمن في مظاهر البيروقراطية وان ازالة وتخفيف حدة هذه الظاهرة يستوجب اعادة هندسة الاجراءات و من ثم تفعيل الحكومة الاليكترونية من خلال منصة واحدة.
و اضاف ابو صعيليك ان النموذج الاقتصادي الجديد يجب ان يستند الى شراكة حقيقية مع القطاع الخاص وفق تشريعات مستقرة واتاحة المجال للقطاع الخاص لتنظيم نفسه وفق ضوابط المنافسة العادلة والحد من منافسة الحكومة للقطاع الخاص في بيئة الاعمال والاستثمار




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :