-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 12-12-2018 11:04 AM     عدد المشاهدات 545    | عدد التعليقات 0

اجتماع سري بين وزير اردني مع وزير الطاقة الإسرائيلي

الهاشمية نيوز - كشف التلفزيون الإسرائيلي أن وزير المياه الأردني رائد أبو سعود، ألتقى وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس على جسر اللنبي مطلع تشرين الثاني الماضي.

وأضاف أن شتاينيتس حضر الاجتماع بموافقة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، من أجل محاولة إيجاد حل للأزمة بين الدول المحيطة بمشروع قناة البحرين.

وقال التلفزيون الإسرائيلي إن المقترح الذي نقله شتاينتس إلى الأردنيين أفاد بأن المشروع باهظ الكلفة وعليه فإن تزويد المياه المحلاة سيكون حصريا من إسرائيل إلى الأردن بدلا من إنشاء محطة تحلية في الأردن، لكن الأردنيين يريدون إنشاء محطة التحلية على أراضيهم.

وكتبت "القناة الثانية" العبرية، أن وفدا أردنيا بارزا من سلطة المياه وصل إلى إسرائيل بهدف طلب زيادة كميات المياه التي تحولها إسرائيل إلى الأردن.

وذكرت القناة، في الواحد والعشرين من الشهر الماضي، أن زيارة الوفد الأردني جاءت رغم التوتر الذي ساد بين الطرفين، عقب طلب عمان استرجاع أراضي الباقورة والغمر.

كما أكدت أن الوفد الأردني طلب من تل أبيب زيادة كميات المياه المنقولة من بحيرة طبريا لتضاف إلى 50 مليون متر مكعب، تنقل إلى الأردن بموجب اتفاقية السلام الأردنية الإسرائيلية، المعروفة باسم "وادي عربة".

وأوضحت أيضا أن إسرائيل أطلعت الوفد الأردني على الحالة السيئة لخزان المياه في بحيرة طبريا، مبينة أن الأردن ينتظر موافقة وزير الطاقة والمياه الإسرائيلي يوفال شتاينتس على الطلب أو رفضه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :