-

رياضة

تاريخ النشر - 12-12-2018 10:35 AM     عدد المشاهدات 447    | عدد التعليقات 0

الفحيص يتوّج بلقب سلة السيدات بعد فوز ثالث على الأرثوذكسي

الهاشمية نيوز - توّج فريق الفحيص بطلا لدوري السيدات بكرة السلة، بعد فوزه أول من أمس على الأرثوذكسي بنتيجة 78-74 (النصف الأول 37-43)، على صالة النادي الأرثوذكسي، في المباراة الثالثة بالدور النهائي.
وبهذه النتيجة، يكون الفحيص قد حقق 3 انتصارات متتالية في الدور النهائي، بعدما فاز في المباراة الأولى بنتيجة 73-63، والثانية بنتيجة 81-65.
وسلم رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة محمد عليان، كأس البطولة لفريق الفحيص الذي قدم أداء ثابت المستوى طوال الدوري الذي تكون من 3 مراحل وشارك فيه أربعة فرق هي الفحيص والأرثوذكسي وديونز والجبيهة.
وفي مباراة أول من أمس، كان الأرثوذكسي بقيادة مدربه عبدالله أبوقورة، عازما على الاحتفاظ بالأمل الضعيف في المنافسة على اللقب، وفرض مباراة رابعة في الدور النهائي، فأنهى الربع الأول لصالحه بفارق 10 نقاط (23-13)، قبل أن يتحسن مستوى الفحيص الذي يشرف عليه المدرب الوطني فيصل النسور، وكان الربع الثالث مفصليا في المباراة، حيث قلب الفحيص تخلفه ليتقدم بالنتيجة، قبل أن تحاول لاعبات الأرثوذكسي تقليص الفارق دون جدوى.
وفازت الأميركية تشيلسي لي من الفحيص بجائزة أفضل لاعبة في المباراة، بتسجيلها 34 نقطة، إلى جانب 18 متابعة، وبرزت من صفوف الفحيص أيضا رايتشيل روبرتس بـ17 نقطة و9 متابعات و6 تمريرات حاسمة، وفي الناحية المقابلة، كانت الأميركية رونيكا هودجز الأفضل في صفوف الأرثوذكسي بـ29 نقطة و6 تمريرات حاسمة، مقابل 17 نقطة و12 متابعة لحياة الحديدي، فيما اكتفت نجمة الفريق زارا النجار بـ12 نقطة.
دوري تنافسي
من ناحية ثانية، استغل رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة محمد عليان المؤتمر الصحفي الذي أقيم بمقر الاتحاد أمس، لتقديم الشكر لدينا هلسة ونور كيال من اللجنة المؤقتة على جهودهما في إنجاح دوري السيدات، الذي ظهر في أفضل صورة تنافسية منذ سنوات عديدة.
وأكد عليان أن اللجنة ستواصل تركيزها على فئة السيدات بعد النجاح الذي لاقاه الدوري جماهيريا هذا الموسم، في وقت ذكرت فيه هلسة أن اللجنة تهدف إلى توسيع رقعة كرة السلة للسيدات لتشمل مدنا أخرى، مضيفة أن لاعبة الأرثوذكسي زارا النجار التي تعتبر واحدة من أفضل اللاعبات في المسابقة، مقيمة في إربد حيث تكمل دراستها في مجال الطب، وتتجه إلى عمان يوميا للتمرن مع زميلاتها وأداء المباريات، وهو ما يدل على الشغف الموجود لهذه اللعبة على صعيد الإناث.
على صعيد الإحصائيات التي أصدرتها لجنة الاستكشاف، تصدرت زارا النجار اللاعبات من حيث الفاعلية (424)، متفوقة على لاعبة ديونز ماريا الحن (259) ولاعبة الفحيص يارا حماده (182) ولاعبة الأرثوذكسي تالا عويس (180)، كما تصدرت النجار ترتيب أفضل المتابعات دون حساب اللاعبات الأجنبيات في الدوري، برصيد 195 متابعة، مقابل 188 متابعة لماريا الحن، و162 لحياة الحديدي، و127 ليارا حماده.
أما على صعيد سرقة الكرات، فتصدرت لاعبة ديونز جانسيت بالتشين الترتيب برصيد 51 ستيل، فيما كانت لاعبة الأرثوذكسي عنود العاضي أفضل ممررة مساعدة برصيد 78 أسيست.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :