-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 07-12-2018 09:20 AM     عدد المشاهدات 1146    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تشارك في الملتقى العالمي الثاني لتسويق الأدوية والمستحضرات الصيدلانية الحلال

الهاشمية نيوز - شاركت عميد كليه الصيدلة في جامعة الزرقاء الدكتورة أحلام الكيلاني، في الملتقى العالمي الثاني لتسويق الأدوية والمستحضرات الصيدلانية الحلال، الذي نظمته جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا والهيئة العالمية للتسويق الإسلامي بالتعاون مع مؤسسة الغذاء والدواء الأردنية، تحت رعاية سمو الاميرة سمية بنت الحسن المعظمة.

وتخلل الملتقى جلسات حوارية، تضمنت: الدواء والمستحضرات الحلال من منظور الشريعة، ومواد التجميل الحلال، ومتطلبات تصنيع الدواء الحلال، والجوانب التمويلية والبيئية: إنشاء صناعة صيدلانية حلال، إضافة الاعلام الدوائي والوعي الصيدلاني والقانون.

كما ناقش الملتقى، مختلف القضايا المتصلة بالتصنيع، والتسويق، والإدارة، والتنظيم، والشريعة، والنقل والإمداد للمستحضرات الصيدلانية الحلال، فضلا عن مناقشة آخر التطورات في هذه المجالات.

وشاركت الدكتورة أحلام الكيلاني، كمتحدث عن متطلبات التصنيع الدوائي الحلال حيث اوضحت انه قبل التحدث عن متطبات التصنيع الحلال يجب تعريف معنى المستحضر الصيدلاني الحلال من منظور الشريعة، وانشاء وحدة خاصة بالتصنيع الحلال في مصانع الادوية ووضع معايير لمتطلبات التصنيع الحلال على مستوى الاردن او العالم الاسلامي .

وانطلاقا من رؤية ورساله الكلية حضر عدد من طلبة كلية الصيدلة الملتقى وذلك لاكساب الطلبة المهارة و الخبرة وتفعيل دورهم بعد التخرج في سوق العمل، حيث ان المؤتمر جاء لإبراز دور الصيادلة في تطوير الأدوية والمستحضرات الصيدلانية الحلال وتشجيع البحث العلمي في هذا الموضوع وهذا ما يشكل إثراء لدور الطالب الجامعي في كافة المجالات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :