-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 06-12-2018 11:48 AM     عدد المشاهدات 47    | عدد التعليقات 0

بيع (رسالة الله) لآينشتاين بـ2.9 مليون دولار

الهاشمية - بيع خطاب مكتوب بخط يد ألبرت أينشتاين، يناقش فيه مفهوم الدين، مقابل مبلغ 2.9 مليون دولار، في مزاد علني بمدينة نيويورك الأمريكية، محطما بذلك جميع التوقعات.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إن آينشتاين كتب الخطاب المسمى بـ"رسالة الله" عام 1954، وقد حطم المبلغ الذي بيع به التوقعات إذ أنه كان من المتوقع أن يباع بـ 1.5 مليون دولار فقط، ليحقق ما يقرب من ضعف السعر المتوقع لمنزل المزاد.

آينشتاين، الحائز على نوبل، والذي كان يبلغ من العمر آنذاك 74 عاما، ووجه الخطاب المسمى "رسالة الله" إلى الفيلسوف الألماني إريك جوتكيند ردا على أحد أعماله، فيما يعتبر ينظر إليه على أنه بيان مهم في الجدل بين العلم والدين.

وكتب هذا الخطاب باللغة الألمانية، قبل عام من موت آينشتاين، ليكون التعبير الأكثر وضوحا عن آرائه الدينية والفلسفية، حيث يتناول فيه قضية الإيمان بالله.

ويقول آينشتاين في خطابه "إن كلمة الله بالنسبة لي ليست سوى تعبير عن نقاط الضعف البشرية، فالكتاب المقدس عبارة عن مجموعة من الأساطير الجليلة ولكن لا تزال بدائية إلى حد ما، فلا يمكن لأي تفسير، مهما كان دقيقا، أن يغير أي شيء عن هذا".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :