-

عربي دولي

تاريخ النشر - 06-12-2018 11:12 AM     عدد المشاهدات 47    | عدد التعليقات 0

السعودية: قانون (يهودية الدولة) مشروع إبادة ضد الفلسطينيين

الهاشمية - وصفت المملكة العربية السعودية قانون "يهودية الدولة" الإسرائيلي بأنه "مشروع حرب إبادة جديدة" ضد الفلسطينيين و"تحديا صارخا" لإرادة المجتمع الدولي والقوانين والقرارات الدولية.
وقال المندوب السعودي الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي، السفير زهير الإدريسي خلال اجتماع لجنة المندوبين الدائمين للدول الأعضاء في المنظمة، أن "القانون يقضي على كل شيء غير يهودي ويشكل تكريسا للتمييز العنصري ضد الفلسطينيين أصحاب الأرض الأصليين، ويحرمهم من أدنى حقوقهم الراسخة في القوانين الدولية بقيام سلطة الاحتلال بطمس هويتهم العربية داخل أراضيهم".
وأضاف أن مشروع القانون هذا "يقوض ما تبقى من آمال في عملية السلام في الشرق الأوسط، ويعد عدوانا جديدا على الشعب الفلسطيني، كما يمثل نموذجا للإرهاب والتطرف والعنصرية، ويشكل حقيقة مشروع حرب إبادة جديدة ضد الفلسطينيين وتحديا صارخا لإرادة المجتمع الدولي وقوانينه وقراراته الشرعية".
ووصف المندوب السعودي هذا القانون بأنه "قانون عنصري باطل ولا شرعية له نظرا لتجاهله الحقوق التاريخية الثابتة والمشروعة للشعب الفلسطيني، مسلمين ومسيحيين، ويمثل امتدادا للإرث الاستعماري لسلطة الاحتلال الإسرائيلي".
وأكد المندوب استنكار السعودية لهذا القانون وتمسكها بالسلام في الشرق الأوسط وضرورة إيجاد حل للنزاع على أساس مبادرة السلام العربية التي تم طرحها في عام 2002.
وجدير بالذكر أن الاجتماع المذكور عقد بمقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي في جدة بطلب من السعودية لبحث القانون الإسرائيلي حول "يهودية الدولة"، الذي تم إقراره في تموز (يوليو) الماضي، والذي تعتبر إسرائيل بموجبه "الدولة القومية للشعب اليهودي".-( وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :