-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 05-12-2018 11:04 AM     عدد المشاهدات 432    | عدد التعليقات 0

كلبة تُشخّص مرض صاحبتها ثلاث مرات

الهاشمية نيوز -

تمكنت كلبة في الولايات المتحدة من اكتشاف إصابة صاحبتها بسرطان المبيض ثلاث مرات، حيث شخصت المرض أول مرة ثم اكتشفت عودة السرطان إليها مرتين.

كانت المرة الأولى عام 2013 عندما قامت الكلبة سييرا بتشخيص سرطان المبيض لدى ستيفاني هرفيل.

وتقول المواطنة إن الكلبة "وضعت أنفها على الجزء الأسفل من بطنها وشمت بهدوء شديد لدرجة أنني اعتقدت أن هناك شيئا ما على ملابسي، فعلت ذلك ثانية ثم مرة ثالثة، بعدها ذهبت واختبأت".

كانت هرفيل تشعر بألم في بطنها شخّصه طبيب في غرفة الطوارئ بأنه كيس على المبيض، ونصحها بالعودة إلى المنزل مع تناول مسكن.

لكن سييرا كان لها تشخيصها الخاص بإبداء مظاهر الخوف والقيام بالتدحرج، ولذلك قامت هرفيل بتحديد موعد مع طبيب نسائي. وفي غضون أسابيع، تم تشخيص الآلام بأنه مرحلة متقدمة من السرطان.

وقد خضعت المرأة لاستئصال رحم كامل، وتلقت العلاج الكيميائي.

وعام 2015 ثم 2016 اختبأت الكلبة مرة أخرى، وخلالهما انتابت هرفيل مخاوف من الأسوأ. وكانت محقة، إذ عاد السرطان في المرتين في كبدها ثم منطقة الحوض.

الطبيب ديفيد كوشنر -أخصائي الأورام الذي يتابع هرفيل- أخبر المريضة بأن قدرة سييرا لم تكن حظًا أو تخمينًا، إذ إن هناك سلالات مختلفة من الكلاب بهذه المهارة غير العادية، ومعدل دقتها بالتشخيص 98% وينطبق على عدد من أنواع السرطان.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :