-

مقالات مختارة

تاريخ النشر - 04-12-2018 11:08 AM     عدد المشاهدات 112    | عدد التعليقات 0

بالنسبة لبكرا ..

الهاشمية - يوسف غيشان



بالنسبة لبكرا شو ؟؟؟؟؟؟ ...سؤال المليون الذي طرحه علينا زياد رحباني، ولم يستطع 350 مليون عربي الاقتراب من الإجابة الصحيحة حتى الآن..... على افتراض أن ثمة وقت طويل قبل قرع الجرس. وانتهاء عملية البحث عن الإجابات.
رغم ما حصل ويحصل عندنا من انحباس مطري طوال فترة النشاطات مطرية خريفية وما قبل المربعانية وما بعدها، إلا أن تقارير علمية تدعي بأن النشاط الشمسي يتناقص عاما بعد عام وعقدا بعد عقد وقرنا بعد قرن، وأن الشمس صارت اكثر برودة. ومن المتوقع ان تنخفض درجة الحرارة عالميا، مما يعني مباشرة بأن شركات بيع المعاجين والمساحيق الواقية من الشمس سوف تفلس، اذا لم تجد لها طريقة اخرى لاستغلال الناس، ربما عن طريق تسويق فيتامين (د) على شكل سبراي ...كذلك شركات تصنيع وتسويق المايوهات وملابس السباحة، الا اذا ابتكروا مايوهات صوفية للأجواء الأكثر برودة. ولا ننسى محلات الآيس كريم والأسكيمو، بينما تتعرض شركات المشروبات الغازية الى خسائر فادحة في الأرواح والمعدات ، الى ان تبتكر احداها (سحلب كولا)، أو ببسي قرفة.
تخيل نفسك وانت تستعد لأخذ الأولاد والعائلة في رحلة الى الغور ...حيث ستأخذ معك بيك اب كاملا مليئا بالفروات والبطانيات، وشوال عدس لمقتضيات الشوربة والمجدرات بأنواعها وألوانها، ولا بأس بكاسحة جليد يدوية من اجل تأمين مكان لنصب الخيمة المصنوعة من الصوف الثقيل. لكن الأهم هو (نصيّة) حلاوة، وتنكة دبس.
اما اولئك الذين يترفعون عن اكل الجاج المجمد، فسوف يكتشفون ان الجاج الطازج صار مجمدا أيضا، لكن بريشه وطعاويشه. و سوف يعاني الناس من القشعريرة الكاملة لدرجة ان النعومة السابقة سوف تنسى...ويشرع الشعراء بالتغزل في حبيبات القشعريرة على انف الحبيبة الأحمر الدائم اللدونة، وربما تصير أغنية الست فيروز أم زياد (بردا برداني بردا) النشيد الوطني لجامعة الدول العربية.
افريقيا..القارة السوداء سوف تتجمد وتصير مثل حبة اسكيمو(جلاس) على لب السوس. اما اوروبا فسوف تتحول الى سجن جليدي عملاق لا تدخل اليه الا بملابس مغلقة لكأنك تتجول على سطح المريخ.
تلولحي يا دالية






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :