-

اقتصاد

تاريخ النشر - 04-12-2018 10:35 AM     عدد المشاهدات 381    | عدد التعليقات 0

مُرار يستعرض مزايا الصندوق الأردني للريادة

الهاشمية نيوز - أكد المدير العام للصندوق الأردني للريادة (ISSF)، مهاب مُرار، أهمية إنشاء الصندوق الذي يوفر البيئة الحاضنة والملائمة لريادة الأعمال وما يرافقها من خدمات مساندة، ودوره في تعزيز التمويل المباشر وغير المباشر للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى توفير تمويلات إضافية للمؤسسات المالية من القطاع الخاص بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.
جاء ذلك خلال جلسة حوارية وتفاعلية نظمتها "Orange" الأردن في منصة "BIG"، بمشاركة عدد كبير من الرياديين وممثلي وسائل الإعلام والمهتمين بهذا المجال.
وبين مُرار آلية عمل الصندوق الأردني للريادة (ISSF) في السوق الأردني، والذي يقدر رأسماله بـ98 مليون دولار (50 مليون دولار منها كدعم من البنك الدولي و48 مليون دولار من البنك المركزي الأردني.
ويقدم الصندوق دعمه بشكل مباشر أو غير مباشر؛ حيث يكون الاستثمار المباشر في المنشآت الناشئة والصغيرة والمتوسطة، وآليات تحسين وتطوير بيئة ريادة الأعمال في الأردن. وفيما يتعلق بالاستثمار غير المباشر، سيقوم الصندوق الأردني للريادة على مدار السنوات الخمس المقبلة بالاستثمار في الصناديق الاستثمارية القائمة والناشئة التي ترغب بالاستثمار في المملكة، سواء كانت صناديق أردنية أو إقليمية أو عالمية.
واستعرض مُرار المحاور الأربعة التي يركز عليها الصندوق حالياً، الأول هو تصميم برنامج خاص تحت اسم "Business Development Services 75"، والذي سيقوم على مساعدة 75 شركة ريادية لديها الجاهزية لطلب التمويل من الصناديق التمويلية، أو مساعدة الشركات التي قامت باستعراض أفكارها أمام هذه الصناديق ولم تنجح في الحصول عليه. أما المحور الثاني فهو التركيز على المستثمرين الملاك (Angel Investors) من حيث جمعهم ليصبحوا شبكة واحدة أو مجموعة شبكات بإمكانها استثمار مبالغ كبيرة في المشاريع الناشئة. أما المحور الثالث فيركز على الجاهزية الاستثمارية وتهيئة الرياديين لجذب فرص الاستثمار؛ حيث أشار مرار إلى أن المشاكل التي يواجهها الرياديون تكمن في الضعف في المواهب والمهارات، وعدم القدرة على استعراض وتسويق الفكرة. أما المحور الرابع فيركز على إنشاء مسرّع أو حاضنات أعمال داخل الشركات والجامعات ومجمع الأعمال لتشجيع الريادة، وما تزال هذه الفكرة قيد الإنشاء.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :