-

اقتصاد

تاريخ النشر - 03-12-2018 10:55 AM     عدد المشاهدات 429    | عدد التعليقات 0

ارتفاع ملحوظ بنسبة زوار البترا

الهاشمية نيوز - أعلنت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي عن ارتفاع نسبة زوار مدينة البترا الأجانب لشهر تشرين الثاني للعام الحالي 2018 بنسبة 49 بالمائة مقارنةً مع الفترة ذاتها من عام 2017، حيث شهدت المدينة حركة سياحية نشطة ونشاطاً سياحياً ملحوظاً على مدار العام الحالي.

وبلغ عدد زوار مدینة البترا خلال الشهر الماضي حوالي 100210 ألف سائح مقارنة بـ75383 ألف سائح في شهر تشرين الثاني من عام 2017.

واستقبلت البترا 94762 ألف سائح أجنبي و5448 زائر أردني وعربي خلال شهرتشرين الثاني من عام 2018 بينما استقبلت 63682 زائر أجنبي و11701 زائر أردني وعربي في شهر تشرين الثاني من عام 2017.

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا بالإنابة الدكتور سليمان الفرجات أن الشهر الماضي هو أقوى تشرين ثاني منذ بداية السياحة في البترا ولأول مرة يكون تشرين الثاني أقوى من تشرين الاول رغم الظروف الجوية التي مرت بها المنطقة.

ويتوقع الفرجات أن يكون عام 2019 عاماً سياحياً بامتياز وأن يزداد الطلب على البترا كوجهة سياحية عالمية مما يدعو الى تكاثف الجهود للنهوض بواقع السياحة في البترا وزيادة الغرف الفندقية والعمل على رفع مستوى الخدمات المقدمة بما يخدم السائح والمجتمع المحلي على حد سواء.

وانعكست زيادة اعداد السياح على نسبة إشغال الفنادق والمطاعم والمحلات وبالتالي تحريك الحركة التجارية في لواء البترا






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :