-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-11-2018 12:38 PM     عدد المشاهدات 439    | عدد التعليقات 0

الفلاحات: خيبة أمل بالقطاع الزراعي بعد إلغاء إعفائه من الضرائب

الهاشمية نيوز - قال نقيب المهندسين الزراعيين عبدالهادي الفلاحات، إنه كان للنقابة أمل، كما في الدول المتقدمة، في أن يتم إعفاء القطاع الزراعي من الضرائب بشكل كامل، على مبدأ أن هذا القطاع "هو سلة الغذاء الوحيدة والأهم لأي شعب".
وأضاف، ان هناك خيبة أمل كبيرة تسود العاملين في القطاع الزراعي، حيث "جرى في التصويت الثاني لمجلس النواب وبعد تدخل نواب، إلغاء قرار التصويت الأول وبالتالي إلغاء الإعفاء"، بعد أن كان للنقابة صولات وجولات مع الحكومة في هذا الشأن، بما فيها مخاطبة مجلس النواب في العديد من المرات.
وأشار إلى ان النقابة تحركت للتواصل مع مجلس الاعيان في هذا الخصوص، إلا أنها "واجهت حالة من عدم التوافق بين الأعيان على قرار العودة عن إلغاء الإعفاء".
وكان مجلس الشراكة الزراعي، قال إن مجلس النواب انقلب على قرار إعفاء القطاع الزراعي من ضريبة الدخل.
واضاف المجلس في بيان له، وقعت عليه الاتحادات والنقابات والجمعيات الزراعية، إن "جميع القطاعات الاقتصادية والاجتماعية اصبحت مستهدفة"، مشيرا إلى انه سيتم دعوة مجالس الاتحادات والنقابات والجمعيات الزراعية لوضع الجميع بخطورة الموقف وسيتم التنسيق مع القطاعات الاقتصادية الاخرى "لإسقاط هذا النهج الجبائي".
وثمن المجلس موقف بعض اعضاء مجلس النواب الذين انتصروا للقطاع الزراعي واستنكروا التراجع عن قرار اعفاء القطاع الزراعي من الضريبة، مشيرا الى انه كان يتوقع أن "تكون الحكومة حكومة انقاذ لا حكومة إغراق بالضرائب والرسوم والجباية وكأن المطلوب تهجير القطاع وتهجير الأردنيين" على حد قول البيان.
والمح المجلس الى أنه "سيكون له موقف حاسم من هذه السياسات في حال لم يعدل مجلس الأمة عن قراره وعما يدور خلف الكواليس لتدمير القطاع الزراعي والاقتصاد الوطني"، فيما طالب الفلاحات، جميع الجهات ذات العلاقة، بالضغط على الحكومة للعودة uk قرار إلغاء الإعفاء.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :