-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 20-11-2018 10:38 AM     عدد المشاهدات 507    | عدد التعليقات 0

ملياردير يتبرع بـ1.8 مليار دولار للطلاب الفقراء

الهاشمية نيوز - تبرع الملياردير الأميركي مايكل بلومبرغ بـ1.8 مليار دولار لجامعة "جون هوبكنز"، لتوفير مساعدة مالية للطلاب محدودي الدخل.

وأوضح عمدة نيويورك السابق (76 عاماً) في رسالة مفتوحة نشرتها صحيفة "نيويورك تايمز"، أنه يريد أن يحظى أخرون بنفس الفرص التى حصل عليها.

وقال بلومبرغ، الذي يعد من أغنى الرجال في العالم: "أريد أن أفتح نفس الباب من الفرص التي حظيت بها لأجيال من الطلاب الموهوبين، دون الاهتمام بظروفهم المالية".

وفي الرسالة الطويلة، اعتبر أنه لا يجب منع أي طالب من الالتحاق بجامعة "بسبب الحساب المصرفي لأسرته".

واعترف، أن "هذا يحدث دائماً"، مشيراً إلى أنه حين تُراجع الجامعات طلبات التحاق الطلبة، تأخذ معظمها في الاعتبار قدرات الطلبة على الدفع وبالتالي يتم رفض أبناء الأسر المتوسطة ومنخفضة الدخل.

واعتبر أن المقاعد في هذه الجامعات محجوزة لأبناء الأسر القادرة، مشيراً إلى أنه يريد أن يمنح مثل هذه الفرص التي لطالما حظي بها لآخرين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :