-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 08-11-2018 07:33 PM     عدد المشاهدات 462    | عدد التعليقات 0

اجتماع في الأمن .. مبيضين والمصري والحمود

الهاشمية نيوز - عُقد اليوم في مديرية الأمن العام اجتماع حضره وزير الداخلية سمير المبيضين ووزير الشئون البلدية وزير النقل وليد المصري ومدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود لبحث التنسيق في جوانب العمل المشترك ضمن محافظات المملكة.

وجاء الاجتماع لتأطير التعاون المشترك القائم بين مديرية الامن العام ومختلف البلديات في المحافظات واعادة صياغة اتفاقيات تنظم ذلك التعاون بما يحقق المصلحة التنظيمية في تلك البلديات رقابيا وتنظيما ومروريا
وقال وزير الداخلية أن التعاون القائم ما بين الحكام الاداريين ورؤساء البلديات ومدراء الشرطة ورؤساء المراكز الأمنية يسهم في الوقوف على الإحتياجات الادارية والامنية والمرورية للمدن والقرى في المملكة، ويعزز من شراكة المواطن للجهود الرسمية في توفير مختلف الخدمات.

واضاف المبيضين أن الاجراءات المشتركة بين هذه الأطراف توفر تصورات واقعية لاحتياجات المجتمع المحلي، وتُمكِّن اجهزة الدولة من تقديم خدماتها للمواطنين ومعالجة القضايا الاجتماعية والاقتصادية والامنية والمرورية وغيرها.

من جهته أكد الوزير المصري أن التعاون القائم والمتبادل بين وزارة البلديات ومديرية الامن العام والذي يقوم على ارضية مشتركة تساهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين يتطلب المراجعة للوقوف على أسس تعززه وترسخه في إطار اتفاقيات تنظمه، على اساس واضح يكفل ديمومته من ناحية وانفاذ القوانين والانظمة وتفعيلها من ناحية أخرى ، بما يعود بالنفع العام على متلقي الخدمة وتلافي السلبيات وزيادة الرقابة الالكترونية والتنظيمية والامنية في مختلف بلديات المملكة.

وقال اللواء الحمود أن مديرية الأمن العام مناط بها مساندة الموظفين خلال تنفيذ مهامهم وهو امر يتطلب إدامة التواصل والتنسيق وعلى كافة المستويات مع الجهات المعنية الحكومية والخاصة ، مشيرا الى اهمية التعاون والتنسيق اليومي وعلى مدار الساعة مع وزارة الشئون البلدية بكل ما يساهم في تمكنينهم من القيام بواجباتهم ووبما يحافظ على الامن وفرض القانون وتفعيل كافة انواع الرقابة المروية والامنية على الطرقات والاماكن العامة والاسواق.
وقد تقرر على ضوء هذا الاجتماع تشكيل عدد من اللجان الفنية والتقنيه لدراسة اطر التعاون خلال الفترة المقبلة تمهيدا لتوقيع اتفاقيات تنظم هذا التعاون وتحدد نطاق مسئوليات كلا الطرفين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :