-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 08-11-2018 06:05 PM     عدد المشاهدات 265    | عدد التعليقات 0

Accuweather: موسم شتاء قاسي سيشهده الأردن

الهاشمية - كشف موقع الرصد الجوي العالمي accuweather، عن موسم شتاء قاسي سيشهده الأردن والمنطقة خلال الأسابيع والأشهر المقبلة من فصل الشتاء الحالي.

ووفقاً لخرائط الموقع، الخميس، فان الأردن سيكون ضمن هذا المسار، الذي سينتج عنه ثلوج وأمطار غزيرة.

وسوف يجلب المسار العاصف العديد من فرص الأمطار والثلوج على جبال الشرق الأوسط ومن بينها الأردن، وقد يكون مسار العاصفة ذو تأثير كبير على مناطق جنوب أسيا.

العواصف تتوالى على منطقة الشرق الأوسط

من المتوقع أن يتشكل ممر للعواصف المتكررة من تركيا وسوريا إلى شمال باكستان وجنوب الصين وجنوب اليابان هذا الشتاء.

كما انه سوف ينتج عن هذا النمط جولات من الأمطار والثلوج الجبلية على سواحل البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود وصولا إلى جبال الهيمالايا.

ومن الممكن أن تتوالى العواصف بما يكفي ليتسبب بفيضانات و تساقطًا كثيف للثلوج في بعض الأماكن غير المعتادة أن تشهد ذلك بما فيها الأردن .

وقال جيسون نيكولز كبير خبراء الأرصاد الجوية الدولية "هناك احتمال أن يدفع الهواء البارد جنوبا بدرجة كافية خلال واحدة أو أكثر من هذه العواصف لجلب الثلوج في المناطق المنخفضة من لبنان وسوريا وفلسطين والأردن وشمال العراق في يناير وفبراير" ، وقد ينتج عن هذا النمط درجات حرارة أقل من المتوسط من تركيا إلى شمال إيران.

وقال أريك ليستر كبير خبراء الأرصاد الجوية في موقع أكيو ويذر "حيث أن الهواء البارد سيندفع خلف هذه العواصف قد تحدث عواصف ثلجية متأثرة بالبحر لاسود في تركيا خاصة في الجبال"

وقال نيكولز : انه قد تصل بعض الأمطار إلى أقصى الجنوب مثل قطر والإمارات العربية المتحدة وأجزاء من عمان ، خاصة في وقت لاحق من هذا الموسم. ومع ذلك ، قد تكون الأمطار قريبة إلى معدل هطولها المتوسط لهذا الموسم ككل في هذه المناطق"، كما ستتأثر جنوب وغرب المملكة العربية السعودية واليمن ، وكذلك مناطق كبيرة من الهند وجنوب باكستان سوف تكون جافة عموما مع درجات حرارة أعلى من المتوسط. ومن المحتمل أن تكون هناك بعض العواصف الترابية بينما تمر العواصف في الشمال.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :