-

عربي دولي

تاريخ النشر - 08-11-2018 10:28 AM     عدد المشاهدات 362    | عدد التعليقات 0

الاحتلال يهدم بناية في مخيم شعفاط و640 بؤرة استيطانية جديدة على أراضيها

الهاشمية نيوز - اقتحم عضو الكنيست (البرلمان الاسرائيلي)، عن حزب «الليكود» الحاخام يهودا غليك، صباح أمس الأربعاء، المسجد الأقصى في القدس المحتلة.
ورافق عدد من المستوطنين، الحاخام غليك، خلال اقتحامه لباحات المسجد بحراسة قوات من شرطة الاحتلال الاسرائيلية. وكان غليك قد اقتحم المسجد الأقصى للمرة الأخيرة منتصف شهر تشرين أول الماضي قبل ان يقتحمه في أيلول. وسمح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مطلع تموز الماضي، لأعضاء الكنيست باقتحام المسجد الاقصى مرة كل 3 أشهر. ولكن هيئة البث الاسرائيلية، قالت الإثنين إن شرطة الاحتلال الاسرائيلية أوصت الحكومة الاسرائيلية، برفع عدد الزيارات المسموح بها لأعضاء الكنيست من مرة كل 3 أشهر الى مرة واحدة كل شهر.
وصادقت سلطات الاحتلال على إقامة 640 وحدة استيطانية في مستوطنة «رامات شلومو» المقامة على أراضي بلدة شعفاط، شمالي القدس. وقالت صحيفة «هآرتس» على موقعها الالكتروني، أمس الأربعاء، إن لجنة التخطيط المحلية التابعة للبلدية الاسرائيلية في القدس، صادقت يوم الاثنين على إقامة هذه الوحدات. وأضافت إن بعض الأراض المنوي إقامة هذه الوحدات عليها «تمت مصادرتها من الفلسطينيين لأغراض المصلحة العامة». وأشارت إلى أن اللجنة رفضت الاعتراضات التي تم تقديمها من قبل جمعيات رافضة للاستيطان.
وهدمت آليات بلدية الاحتلال، صباح أمس، اسكانا في مخيم شعفاط بمدينة القدس. واوضحت مراسلة وكالة معا أن اكثر من 300 جنديا اقتحموا مخيم شعفاط للاجئين، وحولوا شوارعه الرئيسية لثكنة عسكرية، ثم باشروا بهدم بناية سكنية مؤلفة من عدة طوابق بحجة البناء دون ترخيص بالقرب من جدار الضم والتوسع.
وتعود ملكية الاسكان للمواطن محمود جرادات الذي أوضح بدوره ان البناء تبلغ مساحته الاجمالية 2400 متر مربع، مؤلف من 4 طوابق، 12 شقة سكنية وموقف للسيارات. وأضاف جرادات أن الاحتلال شرد عائلتين تعيشان في شقتين بالاسكان، ويبلغ عددهم 12 فردا.
ولفت جرادات ان بلدية الاحتلال اصدرت قبل 8 اشهر قرارا يقضي بهدم البناء، وحينها تم تكليف المحامي لمتابعة القضية وتمكن من تأجيل الهدم، حتى أصدرت البلدية مساء امس قرارا نهائيا بهدمها. وأضاف جرادات ان تكلفة بناء الاسكان بلغت 3 مليون شيكل.
وتوغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية، صباح أمس، لمسافة محدودة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة. وقال شهود عيان أن 7 آليات بينها 4 جرافات توغلت ببلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس، لمسافة محدودة خارج السياج الامني. وشرعت الجرافات بعملية تسوية وتجريف بغطاء من طائرات الاستطلاع. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :