-

مانشيت

تاريخ النشر - 20-10-2018 08:45 AM     عدد المشاهدات 783    | عدد التعليقات 0

أين اختفت جثة خاشقجي؟

الهاشمية نيوز - _رصد
تساءل عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن مكان جثة جمال خاشقجي، بعد إعلان السلطات السعودية وفاة الكاتب الصحفي البارز صباح السبت.

وكتب أحد المغردين، طالما تم الاعتراف بوفاته، أين جثة جمال خاشقجي؟


وكتب مغرد آخر، السؤال الآن أين جثة جمال خاشقجي؟

وكتب الصحفي المغربي عبدالصمد ناصر: الآن وبعد الاعتراف، أين جثة #جمال_خاشقجي رحمه الله؟

وتساءل حساب تحت اسم “عدنان”: “بعد الإعلان عن وفاته وليس مقتله، كيف سيكون سيناريو العثور على جثة خاشقجي؟”.

وأضاف حساب آخر، “إذا كان خاشقجي مات بسبب شجار دار بينهم بالايدي.. ما دخل إعفاءات طالت عسيري والقحطاني.. وأين جثة خاشقجي؟”.

وذكر حساب سعودي “اعترفت السعودية بمقتل خاشقجي.. لم تنته القضية.. أين جثة خاشقجي..هل تم تقطيعها فعلا.. السعودية تمتلك الجواب”.

وكانت تركيا وسعت دائرة البحث عن جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي الخميس، حيث بدأت الشرطة بتفتيش غابة على مشارف إسطنبول في إطار التحقيق، حسب ما أعلنت وسائل الإعلام المحلية -الجمعة-.

وأشارت صحيفة “جمهورييت” وشبكة “أن تي في” التركيتان أن أعمال تفتيش غابة بلجراد في الجانب الأوروبي من إسطنبول بدأت الخميس. وتبعد الغابة الشاسعة والنائية 15 كيلو مترًا تقريبًا عن مقر القنصلية السعودية في إسطنبول.

وصارت المنطقة هدفًا للمحققين بعدما ركزت الشرطة على سيارات غادرت مبنى القنصلية في نفس يوم اختفاء خاشقجي كما أفادت شبكة “أن تي في”. ويشتبه في أن إحدى السيارات توجهت الى الغابة.

يُذكر أنه سبق أن قامت الشرطة التركية بعمليتي تفتيش للقنصلية وأخرى استمرت تسع ساعات لمنزل القنصل هذا الأسبوع.
وفي السياق، كشفت تسجيلات صوتية تم تسريبها من مصادر قريبة من التحقيقات التركية في قضية اختفاء الصحافي السعودي، جمال خاشقجي، أن القنصل السعودي، محمد العتيبي، قال لعناصر فرقة القتل التي»طارت» من الرياض إلى اسطنبول لتنفيذ العملية الدموية، إن عليهم القيام بمتابعة العملية بعيدا عنه، قائلا «قوموا بذلك في الخارج، لا أريد مشاكل».
وكشفت التسجيلات المسربة عن تفاصيل مرعبة أخرى أثناء عملية القتل والتعذيب، إذ قام عناصر»فرقة الموت» بتقطيع أصابع خاشقجي واحدة تلو الأخرى على «ديسك» في مكتب القنصل قبل قطع رأسه، فيما واصل الأمن التركي للمرة الثانية فحص القنصلية السعودية للمرة الثانية، فيما ذكرت قناة «سكاي نيوز» عن مصدر «مقرب جدا من التحقيق» أن إحدى الفرضيات التي يدرسها المحققون هي أن بقايا خاشقجي المقطعة تم التخلص منها باستخدام «حامض كيميائي سريع الفعالية».
ونشرت قناة الجزيرة التحقيق التالي حول اخر التطورات للكشف عن جثة خاشقجي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :