-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 18-10-2018 09:49 AM     عدد المشاهدات 197    | عدد التعليقات 0

توقيع أولى الاتفاقيات الأردنية السورية في معبر جابر

الهاشمية نيوز - قال نقيب أصحاب الشاحنات محمد خير الداوود إن وفدا اقتصاديا برئاسة رئيس اتحاد شركات شحن البضائع الدولي في سورية صالح كيشور يصل الخميس إلى معبر حدود جابر - نصيب لتوقيع اتفاقيات ثنائية بين البلدين تضمن خلالها سلامة إيفاء أصحاب الشاحنات حقوقهم دون تدخل وسطاء، وبدء دخول الشاحنات برا.

وأضاف الداود في تصريح أن الوفد الاقتصادي يعد الثاني الذي يصل الأردن عبر معبر حدود جابر منذ إعلان افتتاحه الاثنين من اجل تعزيز أواصر العلاقات الاقتصادية بين البلدين خاصة في مجال نقل البضائع بين البلدين.

وأشار الداود إلى أن الوفد سيدخل معه 4 شاحنات محملة بالبضائع اثنتين منها ترانزيت إلى المملكة العربية السعودية والآخرتين للأردن كون الكشف عن طبيعة الحمولة.

وقال إن الاتفاقية التي سيجري توقيعها بين النقابة والاتحاد تأتي لمنع تدخل الوسطاء "السماسرة" مع الناقلين وذلك حتى يستطيع الناقل صاحب الشاحنة من إيفاء الأجر الحقيقي وليس من خلال تدخل الوسيط وهذا يعد أيضا حماية لحق صاحب الشاحنة.

وحول تكاليف النقل علق الداود أنها غير محددة في الوقت الراهن فلها حسابات مختلفة وسيتم تحديدها لاحقا.

وقال الداود خلال اليومين القادمين سيتم انطلاق أولى الشاحنات الأردنية من معبر حدود جابر إلى معبر نصيب السوري وذلك بدءا لحركة التبادل التجاري وتنشيطها خاصة بين الأردن وسورية، ولبنان وأوروبا وتركيا.

وقال لدينا 8000 شاحنة أردنية جاهزة لنقل البضائع عند الطلب 5000 جاهزة للدخول إلى سورية في أي وقت يتم الطلب، معربا عن امله في أن يكون للأردن الحصة الأكبر في إعادة إعمار سورية خاصة في نقل الإسمنت ومواد البناء.

ويشار إلى أن معدل دخول الشاحنات الأردنية خلال السنوات الماضية من معبر جابر كان 120 شاحنه مبرده بمعدل يومي خاصة في فصل الشتاء، محملة بالخضار، يتم إيصالها إلى السوق السوري.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :