-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 11-10-2018 10:38 AM     عدد المشاهدات 56    | عدد التعليقات 0

ماذا حل بمغارة صبية الكهف في تايلاند؟

الهاشمية - كتبت صحيفة "The Nation" أن كهف "ثام لوانغ" في تايلاند والذي كان أعضاء فريق كرة القدم المحلي ومدربهم عالقين فيه أكثر من أسبوعين الصيف الماضي، سيفتح أبوابه للسياح بعد عام واحد.

ونقلت الصحيفة عن ممثل للحديقة الوطنية التي يقع فيها هذا الكهف: "سيقوم الخبراء بتفتيش الكهف في بداية العام المقبل لتحديد مدى أمنه للزوار. ولا يمكننا القول بدقة كم سيستمر هذا التفتيش ومتى سيفتح الكهف أبوابه من جديد. من الممكن أن يستمر هذا العمل أكثر من عام".

وبعد إجراء عملية إنقاذ الأطفال لا يزال الكهف مليئا بالمعدات المختلفة العديدة، التي من المتوقع إخراجها في فبراير المقبل أي بعد تجفف الكهف.

هذا وسيتم افتتاح المنطقة المحيطة بالكهف في الأول من كانون الأول المقبل. وسيكون بإمكان السياح زيارة المعبد وحوض الماء الواقع بالقرب من المدخل إلى الكهف وسطح المراقبة.

وفقد في كهف "ثان لوانغ" في الـ23 من حزيران الماضي 12 طالبا (تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عاما) من فريق كرة القدم المحلية ومدربهم البالغ من العمر 25 عاما. وتمكن الغطاسون في الفترة ما بين الـ8 والـ10 من تموز الماضي من إخراج كل الأطفال ومدربهم من الكهف بنجاح.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :