-

فن

تاريخ النشر - 11-10-2018 10:31 AM     عدد المشاهدات 109    | عدد التعليقات 0

الجسمي يحذف أغنية (مسروقة)

الهاشمية - قام الفنان الإماراتي حسين الجسمي، بحذف أغنية "حبيتها"، وذلك بعد ساعات من نشرها على قناته في يوتيوب، والتي نسب ألحانها إلى التراث الإماراتي. وتبيَّن أن أصل ألحان الأغنية هو للشاعر اليمني حداد بن حسن الكاف، في أغنية "عيني تشوف الخضيرة" للفنان اليمني الراحل أبو بكر سالم بالفقيه.

وعقب نشر الجسمي للأغنية على صفحته على موقع تويتر، مساء زاعماً أنها من التراث الإماراتي، انهال اليمنيون عليه بالتعليقات، وأخبروه بأنه قام بسرقة الألحان. ولم يجد الجسمي حلاً سوى سحبها تماماً، وإعادة نشرها مرة أخرى صباح الأربعاء.

وكتبَ الجسمي في تغريدةٍ أخرى له على تويتر، بعد إعادة نشر الأغنية وتعديلها: "مع وافر الحب والاحترام، يشرِّفني أداء الدان الحضرمي الأصيل من ألحان حداد بن حسن الكاف".

وأوضح حداد الكاف، نجل الشاعر اليمني عبد القادر الكاف، أنه تواصل مع مدير أعمال الفنان حسين الجسمي حول الموضوع، وأبلغه بأن لحن أغنية "حبيتها" الذي تمت نسبته للتراث الإماراتي هو في الواقع للشاعر الحضرمي المعروف حداد بن حسن الكاف.

وأضاف حداد الكاف: "تجاوبَ مدير أعمال الجسمي سريعاً معي، وقد كان خلوقاً، ووعدني بمعالجة الموضوع سريعاً. وبالفعل قد تم ذلك، بسحب الأغنية من اليوتيوب، وسيتمُّ تنزيلها بعد تعديلها وحفظ كافة الحقوق الأدبية، بعد تلقي التنازل من ذوي الشاعر حداد بن حسن الكاف للشركة المنتجة".

وأثارت القصّة جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي اليمنيَّة، ومنهم من ذهب للبحث عن أغاني الجسمي القديمة، واتهامه بسرقة ألحان يمنية لأغنيات سابقة، غنّاها الفنان اليمني الراحل أبو بكر سالم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :