-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 09-10-2018 11:39 AM     عدد المشاهدات 659    | عدد التعليقات 0

أسرار تجميل العيون المبطنة

الهاشمية نيوز -

إذا كان الجفن الممتلئ الذي يتهدل على عينك يحول دون استمتاعك بمكياج جميل، فأنت لست وحدك، نجمات كثيرات ينضممن إلى صفك، أمثال جنيفر لورنس وبليك لايفلي ونيكول كيدمان، فثلاثتهن من ذوات العيون المبطنة. وإليك نصائح بسيطة للتعامل مع هذا النوع من العيون:

مخطط العيون

تعاني ذوات العيون المبطنة من عدم قدرتهن على استعمال الآيلاينر، والحل لا يكمن في تجنبه. ابحثي عن القلم الذي لا ينطبع على الجفن عند فتح العينين، ومن أفضل الأقلام غير المنفذة للماء Chanel Stylo Yeux Waterproof، فهو مثالي لذوات الجفون الممتلئة، إذ يساعد بطرفه الرفيع على تحديد العينين على مقربة من الرموش، وهي الخطوة الأولى لجمال مكياج العيون المبطنة.
لكن الآيلاينر وحده لا يحل المشكلة..

الماسكارا غير المنفذة للماء

أولى المشكلات التي تواجه ذوات العيون المبطنة، هي أن يتلطخ مكياج العينين، إذ تقومين برسم خط غرافيكي أنيق ورفيع على امتداد الجفن وبعد ثانيتين تغمضين عينيك، وإذا بالخط ينطبع على عظمة الحاجب. والحل الأفضل هنا، استعمال مكياج ضد الماء، بداية من قلم الآيلاينر إلى المسكارا مثل Dior Diorshow، والتي تزيد الرموش طولاً وكثافة.

الظلال المشرقة دائماً

من أهم مزايا العيون المبطنة أنها تقبل الظلال المشرقة، فهي لن تبدو واضحة إلا عندما تغلقين عينيك. أضيفي دراما متعددة الأبعاد مع ظلال NARS Dual Intensity Eyeshadow، وهي ميتاليك تشبه لون الأحجار الكريمة الثرية. ومن الجميل أنه يمكنك استعمالها جافة أو مُنداة قليلاً، لتعزيز ثباتها والإمعان في تقوية لونها.

الكحل الأمثل

الكحل الأسود الثقيل لا يناسب العيون المبطنة، بل يوحي بأنها متعبة ومجهدة. والأفضل توزيع الكحل على مقربة شديدة من خط الرموش. يمكنك الإيحاء بتوسيع عينيك بالإقبال على الكحل باللون البيج أو حتى الأبيض، مثل Charlotte Tilbury Rock ‘n’ Kohl Eye Cheat، فالكحل البيج يزيد العينين بياضاً ويجعلهما يبدوان أوسع.

اهتمي بحاجبيك

تهذيب الحاجبين والحرص على تحديدهما وملء أي فراغات فيهما خطوة في غاية الأهمية، فالعيون المبطنة أحياناً تزداد سوءاً مع التقدم في العمر، لذا عليك الاهتمام التام بأناقة حاجبيك. استعملي لهما ماسكارا Glossier Boy Brow إذ تحدد وتثبت شعيراتهما. ويمكنك استعمال الماسكارا الشفافة، مثل Givenchy Mister Brow Groom Universal Brow Setter.

تخلصي من الإجهاد

كثيراً ما توحي العينان المبطنتان بأن صاحبتهما تشعر بالإجهاد، حتى إن كانت قد حصلت على قسط وافر من النوم. استعملي كونسيلر يدوم لساعات طويلة، مثل Clarins Instant Concealer فهو يمحو أي أثر للهالات الداكنة على الفور.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :