-

رياضة

تاريخ النشر - 28-09-2018 11:08 AM     عدد المشاهدات 473    | عدد التعليقات 0

لعنة جوائز (فيفا) تطارد ريال مدريد

الهاشمية نيوز - لا يزال ريال مدريد الإسباني يعاني من لعنة جوائز الأفضل للاتحاد الدولي "فيفا"، فرغم أن هذه الجوائز هي بمثابة اعتراف بأفضلية نجومه، لم يقدم هؤلاء النجوم للعام الثالث على التوالي المردود المنتظر منهم في المباريات التالية على حفل تتويجهم.

وبالرجوع إلى الإحصائيات والنتائج نكتشف أن ريال مدريد تلقى ثلاث هزائم خارج الديار في المباريات التي تلت تسليم لاعبيه جوائز "فيفا" خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وتم تسليم جوائز الأفضل في نسختها الأولى بعد انفصالها عن مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية في التاسع من يناير 2017 تكريما للاعبين الأفضل في العام السابق (2016)، ليسقط ريال مدريد أمام إشبيلية بعد ذلك التاريخ بستة أيام.

وخسر النادي الملكي تلك المباراة بهدف سجله المدافع سيرخيو راموس بالخطأ في مرماه، بالإضافة إلى هدف ثان للاعب ستيفان يوفيتيتش ليفوز إشبيلية 2 - 1، بعد أن كان متأخرا بهدف للبرتغالي كريستيانو رونالدو، الفائز في ذلك العام بجائزة أفضل لاعب في العالم.

وفي 23 أكتوبر 2017 عادت القصة لتتكرر مرة أخرى وبنفس ترتيب الأحداث تقريبا، حيث فاز كريستيانو بجائزة الأفضل في العالم وخسر ريال مدريد بعد يوم التتويج بستة أيام في الدوري الإسباني.

ولكن منافسه في تلك المرة كان مختلفا، لقد كان جيرونا، بيد أن المدرب كان هو نفسه، بابلو ماكين، الذي قاد إشبيلية في المباراة الأولى.

وجاء سيناريو تلك المباراة مطابقا لمباراة إشبيلية، حيث انتهت بنفس النتيجة "2 - 1"، فقد تقدم ايسكو لصالح ريال مدريد قبل أن يعود جيرونا في النتيجة بهدفي كريستيان ستواني وكريستيان بورتوجيس (بورتو).

واستمرت لعنة جوائز الأفضل في مطاردة ريال مدريد للعام الثالث على التوالي ليسقط يوم الأربعاء، بعد يومين فقط من حفل توزيع الجوائز، أمام إشبيلية، بقيادة ماكين مرة أخرى، بثلاثية نظيفة.

ورفض المدير الفني لريال مدريد، جولين لوبيتيغي، إلقاء مسؤولية الخسارة التي مني بها فريقه على حفل جوائز "فيفا"، رغم أن النتائج والإحصائيات تثبت عكس هذا التصور.

يشار إلى أن المباراة التي لعبها ريال مدريد قبل كل نسخة من حفل جوائز الفيفا انتهت بفوزه خلال السنوات الثلاث المذكورة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :