-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-09-2018 09:59 AM     عدد المشاهدات 341    | عدد التعليقات 0

افتتاح مشروع لتدوير النفايات الصلبة في السلط

الهاشمية نيوز - افتتح رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد خشمان الفاعوري أمس الخميس مشروع "تدوير النفايات الصلبة " في منطقة زي والذي يعتبر الأول في المملكة. وقال الخشمان في كلمة له خلال الافتتاح إن المشروع سيكون له الأثر الإيجابي على منطقة زي وعلى باقي المناطق في حال تم تعميمه من حيث تقليل كميات النفايات التي تفرزها المنطقة، الأمر الذي يوفر على البلدية اعباء مالية وجهود بشرية، إضافة إلى الحفاظ على البيئة.
وأشار الخشمان إلى أن هذا المشروع يهدف إلى الوصول إلى شارع نظيف وغابات خالية من النفايات البلاستيكية والمعدنية،مبينا انه سيتم تعميم الفكرة على كل مناطق المحافظة لتصبح محافظة البلقاء أنظف منطقة في الأردن. وقدم رئيس مجلس محلي منطقة زي ابراهيم العواملة شرحا عن آلية عمل المشروع ، مبينا أن بلدية السلط الكبرى ممثله بمنطقة زي ستقوم بتوزيع ثلاث حاويات بألوان مختلفة لكل منزل مشترك في هذا المشروع، إضافة الى توزيع أكياس النفايات المخصصة لهذه الغاية (مجاناً ) ليتم تجميع النفايات الصلبة فيها وسيقوم الفريق المخصص لهذه الغاية بتوزين ما تم جمعه من كل منزل ومن ثم نقل هذه النفايات إلى موقع مخصص لهذه الغاية تمهيدا لبيعها للشركات المختصة ، وتوزيع العائد المادي على المشتركين حسب بنود الاتفاقية الموقعة معهم ما يعود بالنفع المادي على أهالي المنطقة.
وأضاف العواملة ان نجاح هذا المشروع يعتمد على تقبل المجتمع المحلي لفكرته ودعمهم له من خلال فرز النفايات داخل المنازل بالطريقة السليمة، لافتا إلى أن المشروع سيوفر في مرحلته الأولى خمس فرص عمل وفي مرحلته الثانية نحو 20 فرصة عمل وسيعود بمردود مادي جيد على المواطن المشترك حال الالتزام التام وبشكل سليم بفرز النفايات. - (بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :