-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 21-09-2018 07:26 PM     عدد المشاهدات 739    | عدد التعليقات 0

الى وزير التربية .. رفضوا قبول ابنها بالمدرسة بسبب شكله

الهاشمية نيوز - كمثل غيرها من الأمهات، كانت تنتظر لحظة دخول ابنها " رويد " المدرسة، لتراه يكبر أمامها، وتفرح به وبتعليمه، ولكن " أم رويد " حدث معها ما لم تكن تتوقعه، فعندما قامت بالتقدم بأوراق ابنها لكثير من المدارس الخاصة في محافظة الزرقاء وتم رفض ابنها بعد أيام بسبب "شكله" وبحجة انه يثير الرعب بين أقرانه من الطلاب .
الطفل رويد يبلغ من العمر اربع سنوات ونصف ، جاء الى هذه الحياة دون اطراف علوية ، لكن لم والحمد لله لم يكن هناك أي تأثير على الوظائف الحيوية للجسم أو القدرات الذهنية للطفل، بحسب والدته.
بحثت " أم رويد " وفق حديثها عن مدرسة خاصة في محافظة الزرقاء لاستقبال ابنها ، فوجدت لكن الصدمة كانت بعد مضي ايام على قبوله ، حينما تأتي الاتصالات الهاتفية من إدارات المدارس تبلغها برفض ابني " رويد " بحجة انه يثير الرعب والخوف بين اقرانه من الطلبة ، الامر الذي صدقاً عجزت رغم محاولاتي العديدة عن ايجاد مدرسة تقوم بقبوله .
وتابعت أم رويد حديثها قائلة : " قمت بمراجعة مديرية التربية والتعليم الخاص ، والإدارات المسؤولة عن المدارس الخاصة ، حيث أكدوا أنهم لايستطيعون إجبار المدارس الخاصة بقبول الطفل " رويد " وعليها البحث عن مدارس لعلها تجد هناك مدرسة تقوم بقبوله ، فقمت بالبحث مرة اخرى فوجدت لكن العائق كانت تلك المدارس تطلب مبالغ مالية كبيرة ليس بقدرتي توفيرها او الالتزام بها .
ولدى محاولتي مراجعة التعليم العام أن يتم قبول ابني " رويد " بالمدارس الحكومية ، رفض المدير بحجة أن ابني من مواليد 2013 ، وما يتم قبوله من مواليد 2014 م ، وانت بحاجة الى استثناء من قبل وزير التربية والتعليم
" رويد " طرق جميع أبواب المدارس الحكومية والخاصة ورفضته، بسبب علة في نفوس المستثمرين ،،ولكن تبقى الإنسانية تعلو فوق أطماعهم وجشعهم .
" رويد " .. جزء صغير من قصة كبيرة لابطال لم يمنح فرصة لكي يتعرفوا عن حالهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :